الرئيسية / عامة ومنوعات / منح 96 موافقة بيئية ورفض 3 لمخالفتها الشروط في بغداد

منح 96 موافقة بيئية ورفض 3 لمخالفتها الشروط في بغداد

بغداد (إيبا)… منحت وزارة البيئة 96 موافقة بيئية للأنشطة الصناعية والخدمية في بغداد ورفض 3 انشطة لعدم موافقتها والتعليمات البيئية، وذلك بعد إجراء الكشوفات الميدانية على هذه الأنشطة من قبل الفرق الرقابية التابعة لمديرية بيئة بغداد.

وذكر بيان للوزارة اليوم انه” وبعد إجراء الكشوفات الميدانية على هذه الأنشطة تم ملاحظة مطابقتها للتعليمات والتزامها بالشروط والمحددات البيئية التي حددها القانون البيئي الجديد ، مبينا انه تم اجراء كشوفات موقعية لـ[20 ]مشروع مختلف بهدف منحها الموافقات البيئية”.

واضاف ان” مديرية بيئة بغداد تواصل زياراتها الميدانية للمواقع الصحية من مستشفيات حكومية واهلية ومراكز صحية ومحطات الصرف الصحي ومحطات الامطار وكراجات الغسل والتشحيم , ومصانع ومعامل وافران وشركات ومؤسسات , وذلك لمتابعتها بيئيا ورصد المخالفات البيئية ا من اجل تخاذ الاجراءات القانونية اللازمة  حفاظا على سلامة المواطن وبيئته من التلوث “.

واشار البيان الى ان “المديرية تقوم ومن خلال فرقها الرقابية بمراقبة بيع وتداول المواد الكيمياوية والمبيدات الزراعية والاسمدة من مكاتب ومخازن حكومية واهلية لملاحظة مدى توفر الشروط البيئية الملائمة فضلا عن  اعداد تقرير سنوي عن استخدام المبيدات والاسمدة المستخدمة في الشعب الزراعية والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة المواطن والبيئة. (النهاية)

اترك تعليقاً