الرئيسية / اخبار / منح( 62) موافقة بيئية لأبراج الاتصالات في بغداد

منح( 62) موافقة بيئية لأبراج الاتصالات في بغداد

بغداد ( إيبا )..منحت وزارة البيئة ( 62) موافقة بيئية لأبراج الاتصالات في بغداد  ورفض معاملتين لعدم مطابقتها المحددات البيئية وذلك بعد إجراء الكشوفات الميدانية على هذه الأنشطة من قبل الفرق الرقابية الفنية المتخصصة التابعة للوزارة.

وقال امير علي الحسون مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان  الوزارة تقوم من خلال اللجان المكلفة بمنح الموافقات البيئية لأبراج الاتصالات قيد الانشاء من اجل وضع هذه الابراج في اماكن مناسبة بعيدة عن المناطق السكنية وفرض متطلبات بيئية تضمن سلامة المواطن وبيئته.

واشار الحسون الى ان الوزارة  تعتمد على معايير علمية معتمدة دوليا في التعامل مع هذه الابراج وتمتلك اجهزة قياس مستوى الاشعة غير المؤينة الصادرة عن ابراج الاتصالات من اجل القيام بزيارات ميدانية لهذه الابراج  و أجراء الفحوصات الميدانية للتأكد من انها ضمن الحدود المسموح بها.

من جانب اخر، بين مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان الفرق الفنية التابعة للوزارة تجري كشوفات موقعية على مختلف  الانشطة الصناعية والخدمية  اضافة الى افران وحقول ومعامل لمعرفة مدى مطابقتها للتعليمات والشروط البيئية من اجل منحها الموافقات البيئية اللازمة وكل ذلك ينصب في تحسين المستوى البيئي في العراق.(النهاية)

اترك تعليقاً