الرئيسية / عامة ومنوعات / منح 15 موافقة بيئية لمختلف المشاريع الصناعية والخدمية في الديوانية

منح 15 موافقة بيئية لمختلف المشاريع الصناعية والخدمية في الديوانية

(المستقلة)… منحت وزارة البيئة 15 موافقة بيئية لمختلف الانشطة الصناعية والخدمية والزراعية في محافظة الديوانية بعد اجراء الكشوفات الميدانية على هذه الانشطة .

وذكر بيان للوزارة تلقته (المستقلة) اليوم  ان”الوزارة منحت 15 موافقة بيئية خلال الشهر الماضي لانشاء مشاريع مختلفة تعمل وفق الضوابط والتشريعات البيئية وبعد اكمال اصحاب تلك الانشطة الاجراءات والمتطلبات البيئية التي يجب توفرها عند اقامة المشاريع” .

واضاف ان “الموافقات شملت حقول دواجن ومعامل المخللات ومحطات المياه ومعامل الطابوق وابراج الاتصالات وانشاء مشاريع للمواطنين وغيرها  في كل من اقضية الديوانية وقضاء الحمزة وعفك” .

واكد البيان ان” الموافقات البيئية التي تعتمدها وزارة البيئة تشترط التزام اصحاب النشاطات الصناعية والخدمية بالمحددات والضوابط البيئية قبل منحهم اجازة انشاء المصانع او ممارسة عملهم بما يسهم في دعم الوعي والثقافة البيئية لدى اصحاب هذه النشاطات وينعكس بشكل ايجابي في الحفاظ على البيئة وتحسينها “.

واشار الى ان” وزارة البيئة تسعى من خلال فرقها الرقابية على مختلف الانشطة واجراءاتها المعتمدة في اعطاء الموافقات اللازمة الهدف منها هو تحسين مستوى البيئة في العراق ولانشاء انشطة مطابقة للمحددات البيئية تكون ضمن مواصفات حديثة عالمية صديقة للبيئة بغية حماية المواطن والارتقاء بالواقع البيئي نحو الافضل”. (النهاية)

اترك تعليقاً