منتسبو السلطة القضائية يحتجون على التصريحات المسيئة لرموز القضاء

بغداد (إيبا)…شهدت باحة مجلس القضاء الاعلى اليوم احتجاجا واسعا لمنتسبي السلطة القضائية على تصريحات بعض السياسيين المسيئة لرموزها، ياتي ذلك في وقت كشف المتحدث الرسمي عن اجراءات قانونية ستتخذ بحق كل من يتطاول على القضاء بغير وجه حق.

وتجمع نحو الف من منتسبي الادارة العامة للسلطة القضائية بجميع صنفوهم داخل الباحة الرئيسة لمجلس القضاء الاعلى في وقفة احتجاجية رفعوا فيها لافتات تستنكر التصريحات ضد رموز السلطة القضائية في العراق، ورددوا شعارات تدعو الى ترك القضاء يعمل بمهنية بعيدا عن الضغوطات.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في تصريح لعدد من وسائل الاعلام من بينها وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاحد ان “هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت ردا على تصريحات بعض السياسيين المشككة بالقضاء والذين هم يسيؤون بما يدلونه الى الدولة العراقية ككل، كما انهم يسعون الى التأثير على قرارات المحاكم” .

واوضح  ان “هذه الوقفة الاحتجاجية استمرت ساعة واحدة لعدم تعطيل مصلحة المواطنين”، لافتا الى ان “هناك احتجاجات اخرى في رئاسات الاستئناف للتعبير عن ذات الموقف الرافض للتدخلات في القضاء”.

وتابع بيرقدار ان “الذين يهاجمون القضاء بصورة مستمرة لديهم مصالح شخصية من وراء موافقهم المتشنجة”، كاشفا عن “اجراءات قانونية سيتخذها الادعاء العام بحق كل من يفتري على السلطة القضائية”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد