مناقشة الوضع العراقي والخلافات السياسية يتحول من عمان الى دبي

بغداد ( إيبا ).. في الوقت الذي كانت العاصمة الاردنية عمان مركزا للقاء السياسيين العراقيين للتداول في الموقف الراهن والازمة التي تمر بها البلاد ، تحولت بوصلة الساسة الى دبي لتكون مركزا جديدا للقاءاتهم.

وكشف مصدر مطلع لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) ان العديد من السياسيين ورجال الاعمال الذين لديهم اهتمامات بالاوضاع في العراق بدأوا بعقد لقاءاتهم في مدينة دبي.

واشار الى ان مدينة دبي الاماراتية اصبحت الان المركز الذي يجمع المهتمين بالوضع العراقي من السياسيين ورجال الاعمال على طاولة الحوار والنقاش لبحث اخر  تطورات المشهد السياسي وما يمكن ان تسفر عنه الازمة الحالية.

ونوه المصدر الى زيارة احمد ابوريشة ووزير الكهرباء عبد الكريم عفتان ورجل الاعمال خميس الخنجر لدبي ، فيما كان صالح المطلك آخر الملتحقين بالركب الاسبوع الماضي ، اضافة الى شخصيات اخرى.

وذكر ان هؤلاء اجروا سلسلة من الاتصالات والنقاشات بشأن الاوضاع المعقدة في العراق والى اين تتجه الخيارات والموقف من حكومة المالكي والدعوة الى الاقاليم.

على صعيد متصل قال المصدر ان احمد ابوريشة استغل تواجده في دبي ليقوم بزيارة خاطفة الى قطر التقى فيها عدد من المسؤولين دون توضيح اسباب الزيارة او ما دار فيها .

ونوه الى ان زيارة ابو ريشة الى الدوحة سبقت بايام قليلة زيارة وزير الدفاع سعدون الدليمي الذي التقى بنائب الامير وولي العهد القطري.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد