الرئيسية / سياسية / ملك الاردن يؤكد لزيباري دعمه لتعزيز الوفاق الوطني بين مكونات العملية السياسية بالعراق

ملك الاردن يؤكد لزيباري دعمه لتعزيز الوفاق الوطني بين مكونات العملية السياسية بالعراق

(المستقلة)… أكد الملك الاردني عبد الله الثاني دعمه للعراق في ترسيخ الامن والاستقرار وتعزيز الوفاق الوطني بين جميع مكونات العملية السياسية، فيما أشار وزير الخارجية هوشيار زيباري إلى حرص العراق على تطوير علاقاته مع الأردن.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية “بترا” اليوم الخميس إن “الملك عبد الله الثاني استقبل في قصر الحسينية، اليوم الخميس، وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري”، مبينة أنه “جرى خلال اللقاء استعراض مختلف تطورات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما جهود تحقيق السلام ومستجدات الأوضاع على الساحة السورية وتداعياتها على دول الجوار”.

وأضافت الوكالة أن “الملك جدد خلال اللقاء الذي تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية والنهوض بها في شتى الميادين، التأكيد على دعم الأردن المستمر للأشقاء العراقيين في جهودهم لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق، وبما يصب في تعزيز الوفاق الوطني بين جميع مكونات العملية السياسية، ويحقق تطلعات الشعب العراقي”.

ونقلت الوكالة عن زيباري تأكيده “على حرص العراق على تطوير علاقات الأخوة والتعاون مع المملكة”، مشيراً إلى “الأهمية التي توليها الحكومة العراقية لمشروع خط نقل النفط العراقي عبر الأردن، والتزامها الكامل بتنفيذه”.(النهاية)

اترك تعليقاً