الرئيسية / اخر الاخبار / ملادينوف يدعو القادة السياسيين للتوحد ضد الإرهاب .. والشعب لدعم قوات الأمن وعشائر الأنبار

ملادينوف يدعو القادة السياسيين للتوحد ضد الإرهاب .. والشعب لدعم قوات الأمن وعشائر الأنبار

بغداد (المستقلة)…قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف أنه على القادة السياسيين بالعراق كافة التوحد ضد الإرهاب الذي يضر بالمجتمع العراقي، داعيا العراقيين لدعم قوات الأمن والسلطات المحلية وعشائر الأنبار في قتالها ضد الإرهاب.

وقال ملادينوف، في بيان له تقلته (المستقلة) اليوم الثلاثاء “أدين بأشد العبارات الاعتداء الذي استهدف  موكب رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي، في مدينة الموصل بمحافظة نينوى مساء أمس”.

وحث ملادينوف القادة السياسيين جميعاً على “التوحد ضد الإرهاب الذي يضر بشرائح المجتمع العراقي كافة”، داعياً الشعب العراقي إلى “دعم قوات الأمن والسلطات المحلية وعشائر الأنبار في قتالها ضد الإرهاب وتقديم الدعم الإنساني للمتضررين من القتال”.

وطالب ملادينوف الأطراف المعنية كافة بضرورة “المساعدة في إعادة بناء الأنبار من خلال الاستثمار وسياسات الإدماج الاجتماعي ومعالجة أسباب العنف من خلال الحوار والعملية السياسية”، متمنياً “الشفاء العاجل للجرحى من جراء ذلك الحادث”.

وكان مصدر أمني في الموصل أفاد أمس الاثنين بأن رئيس مجلس النواب، أسامة النجيفي، نجا من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى مروره في حي سومر، جنوب شرقي الموصل، مما أسفر عن إصابة احد عناصر حمايته بجروح، مبينا أن النجيفي لم يصب بأي أذى.(النهاية)

اترك تعليقاً