الرئيسية / رئيسي / مكتب رئيس الوزراء : بعض النواب يعتمد اساليب غير مشروعة للحصول على مكاسب سياسية

مكتب رئيس الوزراء : بعض النواب يعتمد اساليب غير مشروعة للحصول على مكاسب سياسية

 بغداد ( إيبا ).. اتهم مكتب رئيس الوزراء بعض النواب باستخدام “اسلوب الاستغفال  في محاولة لإستمالة المواطنين وإستدرار عطفهم او تعبئتهم ضد هذه الجهة او تلك” .

وقال المكتب في توضيح نشره على الموقع الالكتروني لرئيس الوزراء نوري المالكي اليوم “إن ما قام به مجموعة من النواب بشأن الاعتراض على حكم المحكمة الاتحادية على قانون الموازنة يندرج في مجال السعي لتحقيق مكاسب انتخابية وتضليل الرأي العام”.

 واضاف “إن ذلك لايكشف فحسب عن إعتماد الاساليب غير المشروعة في تحقيق المكاسب السياسية او غير السياسية والتعتيم على المخالفات التي يقومون بها ، انما تعبر عن إستهانة بذكاء المواطنين وبقدرتهم على تمييز الصادق من الزائف، وبين من يعمل حقيقة من اجل مصالحهم ومن يحاول إستخدام عواطفهم جسراً لتحقيق مكاسب معينة”.

 ودعا المكتب في توضيحه الجميع ” الى مراعاة قيم التنافس الحر النظيفة وكسب رضا المواطن من خلال العمل الجاد لخدمته ودعم التشريعات التي تصب في صالح بناء البلاد وتطوير الخدمات ومحاربة الفساد وسيادة القانون” .

واشار الى ” إن المادة  (23) من قانون الموازنة العامة تتضمن ثلاثة عشرة فقرة وليست خاصة بتوزيع فائض الموازنة على المواطنين” ، مؤكدا إن مجلس الوزراء وليس رئيس الوزراء “وجه سؤالاً للاستيضاح من المحكمة الاتحادية حول مبدأ عام يتعلق بمدى صلاحيات مجلس النواب وحقه في إضافة او احذف او تغيير مواد في قانون الموازنة العامة بعد اقرارها من قبل مجلس الوزراء”.

وأكد التوضيح على انه ” لم يكن في الموازنة اي فائض وان ادعاء وجود نسبة20 بالمائة فائض عن الموازنة أمر عار عن الصحة تماما “.

ونوه الى عزم رئيس الوزراء على “تقديم مقترحات عملية في مجال دعم المواطن ومد يد العون للفقراء والمعوزين من المواطنين الأعزاء لتحسين مستواهم المعيشي في اقرب وقت”.(النهاية)

2 تعليقان

  1. انا من معجبين برئيس الوزراء

  2. رئيس الوزراء افظل بقائه للمنصب اعتقد هو المستحق الوحيد للمنصب لئن يدوحده ماتصفك اتمنا اصير ايدوحده

اترك تعليقاً