الرئيسية / اخر الاخبار / مكتب المالكي يعلن تشكيل لجان امنية تضم ممثلين عن جميع الوزارات لمتابعة الابعينية

مكتب المالكي يعلن تشكيل لجان امنية تضم ممثلين عن جميع الوزارات لمتابعة الابعينية

بغداد (إيبا)… شكل مكتب القائد العام للقوات المسلحة لجان امنية تضم ممثلين عن جميع الوزارات والجهات المعنية بالزيارة الاربعينية لمتابعة المواقف وتنسيق الجهد الامني والخدمي للزيارة.

وقال المتحدث باسم المكتب العقيد ضياء الوكيل في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم انه ” بتوجيه من القائد العام للقوات المساحة نوري المالكي وفي اطار البحث في الوسائل والاجراءات المعززة لخطة النقل والخدمات وحماية الزائرين والوافدين الى مدينة كربلاء المقدسة لاداء مراسيم زيارة الاربعيين لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام ، عقد في مكتب القائد العام للقوات المسلحة اليوم اجتماعا موسعا حضره الفريق اول فارق الاعرجي مدير مكتب القائد وشارك في الاجتماع وزير النقل هادي العامري ومحافظ كربلاء ونواب محافظي النجف الاشراف وبابل وممثلي وزارات الداخلية والنقل والكهرباء والنفط والصحة والتجارة والصناعة والعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وعدد من كبار الضبابط والقادة الامنيين “.

واضاف ” وناقش الاجتماع المواضيع المدرجة في جدول الاعمال ومنها مراجعة الاجراءات الامنية والخدمية المتخذة لتأمين الزيارة  الاربعينية والاستفادة من تجارب الاعوام الماضية في هذا المجال والعمل على حشد الامكانينات الوطنية المتحة لخدمة هذه المناسبة المقدسة وتذليل اية عقبات تعترض سبيل التنفيذ على صعيد الخطط الموضوعة “.

وقرر خلال الاجتماع ” تشكيل لجان مشتركة عليا ومقرات مسيطرة ورئيسية وساندة تفتح في مكتب القائد العام للقوات المسلحة وفي مدينة كربلاء المقدسة وتضم ممثلين عن جميع الوزارات والجهات المعنية بالزيارة وتقوم بمتابعة المواقف وتنسيق الجهد الامني والخدمي على مدار الساعة طيلة ايام الزيارة وابتداءا من تاريخ تنفيذ الخطة”. (النهاية)

اترك تعليقاً