الرئيسية / اخر الاخبار / مكتب القائد العام للقوات المسلحة يعلن انطلاق خطة تأمين الزيارة الاربعينية

مكتب القائد العام للقوات المسلحة يعلن انطلاق خطة تأمين الزيارة الاربعينية

بغداد (إيبا)…أعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي عن انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية، مشيرا إلى أنها تشتمل فتح مقرات مسيطرة ترتبط به وتشارك فيها قيادات العمليات والقوة الجوية وطيران الجيش والدفاع الجوي.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…إن “الخطة الأمنية لزيارة الاربعين انطلقت ، اليوم”، موضحا أنها تشمل ” توفير أقصى حماية للزائرين والوافدين وفتح مقرات مسيطرة ترتبط بمكتب القائد العام”.

وأضاف ” أن الجهات التي ستشارك في هذه الخطة، هي “قيادات العمليات والقوة الجوية وطيران الجيش والدفاع الجوي، على أن يكون القادة والآمرون على راس قطعاتهم في الميدان”.

وأكد البيان إن “اجتماعا أمنيا موسعا عقد، اليوم، في مكتب القائد العام للقوات المسحلة، حضره وزير الدفاع وكالة ومدير مكتب القائد العام ورئيس جهاز المخابرات ووكيل وزارة الداخلية لشؤون القوى الساندة والقادة والمسؤولون الأمنيون”.

وتابع أنه “جرى خلال الاجتماع عرض الخطط الأمنية لقيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة عمليات بغداد وقيادات العمليات الأخرى، فضلا عن خطط قيادات الاسلحة الجوية وطيران الجيش والدفاع الجوي والفرق غير المرتبطة بقيادة”.

وأوضح البيان أن “القادة المسؤولين تحدثوا خلال الاجتماع عن تفاصيل الاجراءات المتخذة لتأمين الحماية للحشود المليونية الوافدة وعلى طول الطرق السالكة للزائرين على الأقدام وفي مختلف مدن العراق، وبضمنها طريق يا حسين”، مشيرا إلى أن “الاجتماع شهد بحث مستوى التعاون والتفاعل والاسناد المتبادل بين القطعات المكلفة بالواجب على صعيد الفعاليات الأرضية والجوية والاستخبارية بالتنسيق مع الجهات المشاركة في الخطة. (النهاية)

اترك تعليقاً