الرئيسية / اخر الاخبار / مكتب الجبوري : جلسة النواب المعتصمين غير دستورية وتفتقر للنصاب الكافي لعقدها

مكتب الجبوري : جلسة النواب المعتصمين غير دستورية وتفتقر للنصاب الكافي لعقدها

(المستقلة)… اعتبر مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري جلسة النواب المعتصمين غير دستورية، مشيرا الى انها تفتقر للنصاب الكافي لعقدها.

وقال المكتب في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الخميس إن “رئاسة مجلس النواب لم تعقد الجلسة حتى هذه اللحظة انتظاراً لاكتمال النصاب”.

واضاف المكتب أن “ما يزعم انه جلسة قام بها النواب المعتصمون بغياب رئاسة البرلمان، غير دستوري”، مشيرا الى انه “يفتقر الى النصاب الكافي لعقد الجلسة”.

وأعلن مصدر برلماني أن مجلس النواب صوت خلال الجلسة التي عقدت برئاسة عدنان الجنابي على اقالة رئيس المجلس سليم الجبوري ونائبيه بالاجماع.

وقال المصدر لمراسل (المستقلة) اليوم  إن “مجلس النواب صوت على اقالة سليم الجبوري ونائبيه بالاجماع، ورفع الجلسة الى يوم السبت المقبل”.

وكان تحالف القوى العراقية أكد تمكسه بسليم الجبوري رئيسا لمجلس النواب، فيما جدد دعمه للإصلاحات الشاملة.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية للتحالف احمد المساري في مؤتمر عقده في مبنى البرلمان وحضرته (المستقلة) اليوم الخميس إن “تحالف القوى العراقية يؤكد تمسكه بسليم الجبوري رئيسا لمجلس النواب باعتباره خيارا وطنيا للتحالف”.

وأضاف المساري، أن “تحالف القوى يؤكد ايضا دعمه الكامل للإصلاحات الشاملة وتمسكه بها لمعالجة المشاكل الداخلية والخارجية” .(النهاية)

من جانبه اكد رئيس البرلمان المؤقت عدنان الجنابي ان القانون يلزم مجلس النواب انتخاب رئيس ونائب اول له في جلسة ستعقد السبت المقبل.

وقال الجنابي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب وحضرته (المستقلة) اليوم الخميس ان “المادة 11 من الدستور تعطي الحق للبرلمان في استمرار عمله”، مبينا ان “مجلس النواب قام باختياري رئاسا له بشكل وقتي”.

واضاف الجنابي ان “القانون يلزم مجلس النواب انتخاب رئيس ونائب اول في جلسة اعتيادية ستعقد السبت لاختيار رئاسة بديلة”.(النهاية)

 

اترك تعليقاً