مقررالبرلمان : أغلب الكتل ستشارك في جلسة البرلمان ليوم غد

بغداد (إيبا)… أكد مقرر مجلس النواب محمد الخالدي أن أغلب الكتل السياسية ستحضر جلسة البرلمان يوم غد الثلاثاء، فيما أعلن أن جدول أعمال الجلسة سيتضمن التصويت على قوانين مهمة.

وقال الخالدي في مؤتمر صحفي عقده في مبني مجلس النواب وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين إنه “من المؤكد حضور أغلب الكتل السياسية وخاصة التي قاطعت جلسات البرلمان الفترة السابقة ومن بينها القائمة العراقية وكتل التحالف الوطني والتحالف الكردستاني الذي ابلغنا رسمياً بحضوره جلسة الغد”.

وبين الخالدي أن “جدول أعمال جلسة يوم غد سيتضمن التصويت على صحة عضوية النائبين ثامر إبراهيم ظاهر وهيثم رمضان عبد علي الجبوري، ومشروع قانون تعديل قانون الرعاية الاجتماعية رقم 126 لسنة 1980، إضافة إلى مشروع قانون انضمام العراق إلى اتفاقية المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات”.

وأضاف أن “جدول الأعمال سيتضمن أيضاً القراءة الثانية لمشروع قانون العمل، ومقترح قانون التعديل الأول لقانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي رقم 18 لسنة 2011″، مشيرا إلى أن الجدول “يتضمن كذلك القراءة الثانية لمشروع قانون هيئة المنافذ الحدودية، ومشروع قانون التعديل الثاني لقانون التعرفة الجمركية رقم 22 لسنة 2010”.

ولفت الخالدي إلى أنه “كان من المؤمل إدراج عدد من القوانين المهمة في جدول أعمال جلسة الغد ولكن تأخر إرسالها من الحكومة خاصة تعديل قانون المسائلة والعدالة والأموال المحجوزة الخاصة بأركان النظام السابق، حال دون إدراجها”. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد