الرئيسية / عامة ومنوعات / مقداد الشريفي : جهاز التحقق الالكتروني مبرمج للإغلاق في السادسة مساءً دون تمديد

مقداد الشريفي : جهاز التحقق الالكتروني مبرمج للإغلاق في السادسة مساءً دون تمديد

(المستقلة)… أكد رئيس الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي إتباع تعليمات خاصة بعملية الاقتراع في الانتخاب النيابية المقبلة تسمح للناخب بالإدلاء بصوته بدءا من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساءً دون تمديد، عازيا الامر إلى أن جهاز التحقق الالكتروني مبرمج للإغلاق في تمام السادسة مساءً.

وقال الشريفي في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم السبت إن “آليات الاقتراع سوف تسمح للناخب بالإدلاء بصوته بدءا من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساءً دون تمديد”، مبينا أن “جهاز التحقق الالكتروني مبرمج للإغلاق في تمام السادسة مساءً”.

وأضاف الشريفي أن “هذه الخاصية سوف لن تسمح للواقفين بطابور المحطة من الاقتراع لذا نهيب بجميع الناخبين باستثمار الوقت المسموح، وهو أحدى عشرة ساعة للإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخاب”.

وأشار الشريفي إلى أن “هذه الخاصية تزيل اللغط وسوء الفهم الذي قد يرافق عملية الاقتراع، فضلا عن انتهاء عملية الاقتراع وغلق جميع المراكز في موعد محدد”.

يذكر أن مفوضية الانتخابات ستستخدم البطاقة الالكترونية وجهاز التحقق الالكتروني في انتخاب مجلس النواب العراقي وانتخابات مجالس محافظات إقليم كردستان- العراق، والمقرر إجراؤهما في 30/نيسان.(النهاية)

اترك تعليقاً