الرئيسية / سياسية / مفيد البلداوي: تقرير اللجنة الامنية يؤكد وجود خروق امنية في محافظتي الانبار ونينوى

مفيد البلداوي: تقرير اللجنة الامنية يؤكد وجود خروق امنية في محافظتي الانبار ونينوى

بغداد ( إيبا ).. اوضح عضو لجنة الاقاليم والمحافظات غير منتظمة باقليم النيابية النائب عن ائتلاف دولة القانون مفيد البلداوي، ان تأجيل انتخابات مجالس المحافظات في محافظتي الانبار ونينوى يأتي للحفاظ على ارواح الناخبين والمرشحين، لان التقرير اللجنة الامنية يؤكد وجود خروق امنية في هاتين المحافظتين.

وقال البلداوي في بيان لمكتبه الاعلامي، “تم استضافة المفوضية العليا للانتخابات ومحافظ الانبار ومعاون محافظ نينوى في مجلس النواب،  والتطرق الى اجراءات الانتخابات التي تحصل في المحافظتين”، مضيفاً أن “هناك بعض الخروق الامنية والتهديدات على الموظفين الاقتراع والتسجيل واستهداف والمرشحين في المحافظتين.

وتابع أن ” التقرير الامني المقدم في محافظة نينوى طالب بتوفير قوة امنية تتمثل بلوائي مشاة وغطاء جوي وغيرها، من اجل تحقيق الامن وهذا يدل على استقرار المحافظة، وان التأجيل الانتخابات في المحافظتين يأتي للحفاظ على المرشحين والناخب.

وشدد على “وجود احقية لمجلس الوزراء بتأجيل انتخابات مجالس المحافظات، وذلك وفق المادة 46 اولاً من قانون 36 لسنة عام 2008”. لافتاً الى ان “تكون هناك حيادية في عمل المرشحين لوجود استهداف معين لكتلة سياسية وعدم استهداف لكتل اخرى.(النهاية)

اترك تعليقاً