الرئيسية / اخر الاخبار / مفوضية الانتخابات تؤكد لوفد الاتحاد الاوروبي استعدادها لأجراء الانتخابات المقبلة بموعدها

مفوضية الانتخابات تؤكد لوفد الاتحاد الاوروبي استعدادها لأجراء الانتخابات المقبلة بموعدها

بغداد ( المستقلة)..اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات خلال مؤتمر مشترك مع وفد سفراء الاتحاد الاوروبي عن استعدادها التام لاجراء انتخاب مجلس النواب العراقي وانتخاب مجالس محافظات اقليم كوردستان- العراق في موعدها المقرر، فيما اكدت دعوتها لفرق المراقبة الدولة والمحلية لمراقبة العملية الانتخابية.

وقال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى رشيد في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاربعاء ان مفوضية الانتخابات بحثت مع وفد دول الاتحاد الاوروبي العملية الديمقراطية في العراق ودور المفوضية في ترسيخها كونها احد اهم اركانها، مشيرا الى ان المفوضية اكدت عزمها وتصميمها على اجراء انتخاب مجلس النواب العراقي وانتخابات مجالس محافظات اقليم كوردستان- العراق في موعدها المحدد.

واضاف رئيس المجلس ان الاجتماع بحث قضيتين مهمتين هما اعلان وفد دول الاتحاد الاوروبي تقديم الدعم المعنوي للعملية الديمقرطية في العراق من خلال المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والتأكيد على التواصل المستمر مع المفوضية بخصوص المشاركة الواسعة من قبل فرق المراقبة الدولية لمراقبة الانتخابات المقبلة، فضلا عن تسهيل اجراءات موظفي المفوضية المكلفين بادارة عملية انتخابات العراقيين في الخارج.

بدوره اكد رئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي التزام المفوضية بالمواعيد الزمنية لاجراء انتخاب مجلس النواب العراقي بموعده المقرر ،مشيرا الى ان مفوضية الانتخابات عازمة على تذليل جميع المعوقات والتحديات التي تواجه عملها في بعض المحافظات.

واضاف الشريفي ان لدى المفوضية العديد من الخطط البديلة والاجراءات التي ستضمن اجراء انتخاب مجلس النواب العراقي في موعده المقرر في 30/4/2014.

وفيما يخص قضية استبعاد عدد من المرشحين اكد الشريفي ان مفوضية الانتخابات ماتزال تدقق جميع بيانات المرشحين بالتعاون والتنسيق مع هيئة المساءلة والعدالة ووزارة الداخلية ووزاتي التربية والتعليم العالي للبت بشكل قطعي بقضية الاستبعاد وابلاغ الكيانات السياسية لغرض استبدالهم.

وعقد الاجتماع في مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد وبحضور رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى رشيد ونائب رئيس المجلس كاطع الزوبعي ،ورئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي والناطق الرسمي باسم المفوضية صفاء الموسوي،واعضاء مجلس المفوضين محسن الموسوي سيروان احمد وسرور الهيتاوي.(النهاية)

اترك تعليقاً