الرئيسية / اخر الاخبار / مفوضية الانتخابات في البصرة تسجل للمرة الأولى كياناً نسوياً فردياً

مفوضية الانتخابات في البصرة تسجل للمرة الأولى كياناً نسوياً فردياً

بغداد (إيبا)… أعلن مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البصرة عن تسجيل كيان سياسي نسوي فردي هو الأول من نوعه في المحافظة، فيما بدت المرشحة صاحبة الكيان واثقة من قدرتها على منافسة الكيانات الأخرى.

وقال مدير المكتب حازم حميد الربيعي في تصريح نقلته وكالة السومرية نيوز ” إن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سجلت في البصرة 14 كياناً من أصل أكثر من 260 كياناً سياسياً في عموم المحافظات”، مبيناً  ” أن الكيانات التي تم تسجيلها في المحافظة من بينها كيان سياسي نسوي فردي يضم امرأة مرشحة واحدة “.

وأكد الربيعي ” أن البصرة تشهد للمرة الأولى تسجل كيان سياسي من هذا النوع”، مشيراً إلى ” أن المفوضية خفضت قيمة التأمين المالي الخاص بتسجيل الكيان النسوي دعماً منها للمرأة وتشجيعاً لها على المشاركة في الانتخابات”.

من جانبها قالت صاحبة الكيان سناء الأسدي التي تعمل مستشارة قانونية في جامعة البصرة ” إن المرأة المستقلة حزبياً بإمكانها المنافسة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وتحقيق نتائج أفضل من الانتخابات السابقة”، مضيفة بالقول “ما دفعني إلى ترشيح نفسي بصيغة كيان سياسي فردي هو قناعتي بإمكانية تحقيق الفوز بالاعتماد على دعم الكثير من المستقلين وعلاقاتي الاجتماعية الواسعة “.

واعتبرت الأسدي البالغة من العمر 41 سنة إلى أن “فرص الفوز ستكون سانحة أكثر للمرشحين المستقلين في الانتخابات القادمة لان الكثير من الناخبين فقدوا الثقة بمرشحي الأحزاب لأنهم يسعون بعد فوزهم إلى تحقيق مصالح أحزابهم فقط”، بحسب قولها. (النهاية)

اترك تعليقاً