الرئيسية / اخر الاخبار / مفوضية الانتخابات تلغي قرار استبعاد مشعان الجبوري

مفوضية الانتخابات تلغي قرار استبعاد مشعان الجبوري

(المستقلة)… أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن إلغاء قرار استبعاد النائب السابق والمرشح للانتخابات المقبلة مشعان الجبوري والسماح له بالمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وقال نائب رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات كاطع الزوبعي في تصريح صحفي  إن “الهيئة القضائية في مفوضية الانتخابات ألغت القرار القاضي باستبعاد المرشح للانتخابات مشعان الجبوري”.

وأضاف الزوبعي أن “الهيئة القضائية سمحت للجبوري بالمشاركة في الانتخابات المقبلة”، معتبراً أن “تصريحات الجبوري اطلقت قبل الحملة الانتخابية التي على ضوئها استبعد عن الانتخابات”.

وكان النائب السابق والمرشح للانتخابات النيابية مشعان الجبوري ذكر في حديث متلفز أن برنامجه الانتخابي يتضمن انهاء “الاحتلال الكردي”، أو إقامة إقليم عربي يواجه إقليم كردستان.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في (8 نيسان 2014)، عن استبعاد النائب السابق مشعان الجبوري من الترشيح للانتخابات النيابية المقبلة، عازية ذلك إلى “إساءته للقومية الكردية”.

يشار إلى أن مشعان الجبوري رشح للانتخابات البرلمانية المقرر إقامتها نهاية نيسان الحالي ضمن ائتلاف العربية التي يتزعمها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك.

يذكر أن النائب السابق مشعان الجبوري أعلن، في (30 آذار 2013) عن إسقاط التهم الموجهة إليه فضلاً عن الحكم الغيابي الصادر بحقه، مؤكداً انه رشح نفسه لانتخابات مجالس المحافظات عن صلاح الدين، الا أن مفوضية الانتخابات استبعدت الجبوري عن انتخابات المحافظات. (النهاية)

اترك تعليقاً