الرئيسية / عامة ومنوعات / مفوضية الانتخابات تستكمل الاستعدادات الامنية لحماية مراكز الاقتراع

مفوضية الانتخابات تستكمل الاستعدادات الامنية لحماية مراكز الاقتراع

(المستقلة)… استكملت مفوضية الانتخابات الاستعدادات الامنية لتنفيذ خططها الموضوعة لتامين مراكز الاقتراع في محافظات العراق كافة.

وقال عضو مجلس المفوضين وعضو اللجنة الامنية العليا للانتخابات سيروان احمد في بيان له تلقته (المستقلة)… اليوم ان”اللجنة الامنية العليا للانتخابات استكملت جميع الاستعدادات ووضعت الخطط الامنية اللازمة لغرض تامين مراكز الاقتراع وحمايتها وفق خطة مركزية وضعتها اللجنة الامنية فضلا عن الخطط الثانوية التي تم وضعها في المحافظات من خلال اللجان الامنية الفرعية وبالتنسيق مع المكاتب الانتخابية في المحافظات”.

وأضاف ان ” الاجتماع الامني الموسع الذي انعقد في الثامن من هذا الشهر بحضور عدد من المفوضين ورئيس الادارة الانتخابية خرج بخطة متكاملة لبغداد والمحافظات لتامين وحماية الناخبين ومقرات المفوضية ومراكز الاقتراع، كما شاركت فيه المؤسسات الامنية وقادة الفرق والالوية ومدراء المكاتب الانتخابية في المحافظات” .

وأكد احمد على “التنسيق الكامل بين المفوضية واللجنة الامنية العليا لحماية المراقبين الدوليين الذي سيراقبون العملية الانتخابية فضلا عن الاعلاميين ووكلاء الكيانات السياسية”.

وبين احمد ان “اللجنة الامنية امنت ايضا نقل المواد اللوجستية من لحظة وصولها من المطار وارسالها الى مكاتب الدول”، لافتا الى ان طيران الجيش سيكون مساهما في حماية الناخبين ومراكز الاقتراع من خلال التنسيق المشترك، فضلا عن المساهمة في نقل المواد المهمة والحساسة الى اماكنها وفقا للخطط الموضوعة”. (النهاية)

اترك تعليقاً