مفوضية الانتخابات تستعرض الاستعدادات لاجراء انتخابات رئاسة وبرلمان الاقليم

اربيل ( إيبا )..عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مؤتمرا صحفيا في مكتب هيئة انتخابات اقليم كوردستان لاستعراض الاستعدادات لاجراء انتخابات رئاسة وبرلمان اقليم كوردستان العراق.

وقال رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى رشيد ان مفوضية الانتخابات على استعداد تام لاجراء انتخابات برلمان ورئاسة الاقليم في موعدها المقرر في 21/9/2013 .

بدوره اكد رئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي ان مفوضية الانتخابات ستشرع بعملية تحديث سجل الناخبين لاقليم كوردستان في  منتصف شهر حزيران المقبل ،مشيرا الى ان المفوضية في طريقها للانتهاء من وضع الجداول الزمنية للخطط العملياتية والاعلامية والادارية لانجاز الانتخابات في موعدها المقرر.

هذا وحضر المؤتمر عضو مجلس المفوضين كولشان كمال علي والمفوض سيروان احمد ،و تمت الاجابة على اسئلة الصحفيين بخصوص موعد تسجيل الكيانات السياسية والبدء في عملية تحديث سجل الناخبين ومجمل العملية الانتخابية المرتقبة.

وكان  وفد المفوضية عقد قبيل المؤتمر الصحفي اجتماعا مع مدير هيئة انتخابات الاقليم ومدراء المكاتب في محافظات الاقليم للتباحث حول العملية الانتخابية المتمثلة بأنتخاب رئاسة وبرلمان الاقليم.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد