الرئيسية / سياسية / مفوضية الانتخابات تدعو جميع شركاء العملية الانتخابية الى الالتزام باجراءاتها

مفوضية الانتخابات تدعو جميع شركاء العملية الانتخابية الى الالتزام باجراءاتها


(المستقلة)..
أكدت مفوضية الانتخابات استمرار انتخاب عراقيي الخارج في عشرين دولة لاختيار ممثليهم في انتخاب مجلس النواب العراقي 2014،فيما اعلنت اكمال الاستعدادات لفتح مراكز ومحطات الاقتراع لاجراء التصويت الخاص والعام في  يومي  28-30/نيسان/2014.

وأكد رئيس مجلس المفوضين سربست مصطفى رشيد في مؤتمر صحفي عقده بحضور نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي وعضو مجلس المفوضين محسن الموسوي وعضو مجلس المفوضين كولشان كمال علي ، ضرورة التزام جميع شركاء العملية الانتخابية بالهدوء والالتزام بالإجراءات الصادرة من قبل مفوضية الانتخابات والخاصة بالعملية الانتخابية.

فيما اشار نائب رئيس المجلس كاطع الزوبعي الى اتخاذ جملة من الاجراءات لضمان مشاركة النازحين في الانبار والفلوجة في عملية الاقتراع، مبينا ان المفوضية وضعت الخطط الكفيلة والتسهيلات امام الناخبين من المهجرين والنازحين.

وبين عضو مجلس المفوضين محسن الموسوي اتمام كافة الاستعدادات لانطلاق التصويت الخاص والعام والمقرران في يومي 28- 30/نيسان/2014 ،مشيرا الى ان المفوضية ستفتح العديد من مراكز الاقتراع لمنتسبي الاجهزة الامنية والمهجرين المسجلين والراقدين في المستشفيات ونزلاء السجون.

من جانبها اشارت عضو مجلس المفوضين كولشان كمال علي الى ان مفوضية الانتخابات اعتمدت الكثير من فرق المراقبة الدولية والمحلية وكذلك وكلاء الكيانات السياسية والفرق الاعلامية بصنفيها المحلي والدولي لضمان الشفافية والنزاهة والالتزام بالمعايير الدولية.(النهاية)

اترك تعليقاً