الرئيسية / رئيسي / مفوضية الانتخابات تدعو المواطنين في عموم العراق لتحديث سجلاتهم ابتداء من غد

مفوضية الانتخابات تدعو المواطنين في عموم العراق لتحديث سجلاتهم ابتداء من غد

بغداد (إيبا)… دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المواطنين في عموم العراق ومهجري محافظة كركوك وإقليم كردستان إلى تحديث سجلاتهم الانتخابية ابتداء من يوم غد، ضمن استعداداتها لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال رئيس الإدارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في تصريح صحفي اليوم السبت ” إن المفوضية تدعو المواطنين في كافة المحافظات العراقية باستثناء محافظة كركوك وإقليم كردستان والراغبين بتغيير موقع اقتراعهم أو تحديث اسمهم في السجل الانتخابي الخاص بانتخابات مجالس المحافظات، إلى التوجه ابتداء من غد الحد إلى مراكز تحديث سجل الناخبين”.

وأضاف ” أن المفوضية تدعو أيضاً المهجرين الساكنين في محافظة كركوك وإقليم كردستان بالتوجه إلى مراكزها لتحديث سجلاتهم واستبان عددهم تمهيداً لافتتاح مراكز اقتراع خاصة بهم”، كاشفاً عن ” أنها افتتحت 28 مركزاً لتحديث السجلات في الإقليم وكركوك”.

وأكد ” أن المفوضية استكملت كافة الاستعدادات اللوجستية والادارية والفنية والامنية في جميع المراكز وقامت بتدريب الموظفين لإنجاح عملية تحديث سجلات الناخبين”، مبيناً ” أنها  أشركت مراقبي الكيانات السياسية بعملية الاشراف على تحديث السجلات في اجراء يعد الاول من نوعه”. (النهاية)

اترك تعليقاً