الرئيسية / اخر الاخبار / مفوضية الانتخابات تؤكد استلامها قرار من القضاء يستبعد كيان مشعان الجبوري

مفوضية الانتخابات تؤكد استلامها قرار من القضاء يستبعد كيان مشعان الجبوري

بغداد (إيبا)… اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استلامها قرار من الهيئة القضائية للانتخابات يقضي باستبعاد كيان مشعان الجبوري جبهة الانصاف من الانتخابات، مؤكدة ان هذا القرار هو الرابع من نوعه.

 وذكر بيان للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم إن  “المفوضية تسلمت قرارا من الهيئة القضائية للانتخابات يقضي باستبعاد كيان جبهة الانصاف بزعامة مشعان الجبوري من المشاركة في الانتخابات بشكل نهائي”. مضيفا  أن “هذا القرار هو الرابع من نوعه للهيئة القضائية فيما يخص الموضوع”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت في وقت سابق أي قبل يوم واحد من الاقتراع الخاص في الانتخابات إلغاء المصادقة على كيان جبهة الإنصاف الذي يتزعمه السياسي العراقي مشعان الجبوري، وأكدت أنها ردت طلبا للاستئناف مقدم من قبل الجبوري واستبعد كيانه ومرشحيه نهائيا من التنافس في الانتخابات.

وشددت على أن قرار حرمان الجبوري من المشاركة قضائي ولا علاقة للمفوضية بصدوره، لافتة إلى أنه كان من الممكن مشاركتها بالانتخابات في حال لو كانت استجابت لطلب المفوضية باختيار رئيس لها غير الجبوري. (النهاية)

اترك تعليقاً