الرئيسية / رئيسي / مفوضية الانتخابات: النتائج المعلنة من قبل بعض الكيانات غير دقيقة وندعوا للتأني وانتظار النتائج

مفوضية الانتخابات: النتائج المعلنة من قبل بعض الكيانات غير دقيقة وندعوا للتأني وانتظار النتائج

(المستقلة)… اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان النتائج المعلنة من قبل بعض الكيانات غير دقيقة، داعية الى التأني وانتظار النتائج النهائية، فيما اكدت انها سوف تصدر تقرير غلق بخصوص المحطات التي تمت إعادة عدها وفرزها.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد وحضرته ( المستقلة) اليوم السبت إن “المفوضين لا يمكن أن تعلن الآن نسبة العد والفرزفي الانتخابات البرلمانية”، مبينا ان “هناك إجراءات مشددة، منها مطابقة التقارير الواردة مع النسب التي وردتنا”.

وأضاف الشريفي ان “الجهة الحصرية لإعلان النتائج الانتخابية هي المفوضية”، مشيرا إلى أن “النتائج التي تم الإعلان عنها من قبل بعض الكيانات السياسية غير دقيقة او غير صحيحة، وهي نتائج مجتزئة”.

ودعا الشريفي الجميع إلى “التأني وانتظار النتائج النهائية التي ستعلنها المفوضية”، لافتا الى أنه “وفقا للنظام الجديد الذي نتبعه، فأن 500 صوتا بإمكانها أن تقلب معادلة النتيجة”.

وتابع الشريفي “لدينا أكثر من 65 ألف محطة اقتراع، ولا يمكن احتساب النتائج عن مؤشر 50% من المحطات فهي لا تعطي نسبة أكيدة للنتائج”، موضحا أنه “لا يوجد وقت محدد للمحافظات لإنهاء العد والفرز، لكن قد تكون النسبة من 10 إلى 14 يوما، وهو الوقت المتوقع لإنهاء فرز الأصوات”.

وأكد الشريفي ان “بعض مراكز العد والفرز سوف تنهي عملها بوقت مبكر في بعض المحافظات الصغيرة، أما الكبيرة منها فسوف تتأخر بسبب عدد المواطنين الكبير”، مضيفا ان “المفوضية سوف تصدر تقرير غلق بخصوص المحطات التي تمت إعادة عدها وفرزها، وسيتم الإعلان عن هذه النسب مساء اليوم”.

وشهدت العاصمة بغداد وبقية المحافظات، الأربعاء 30 نيسان 2014 عملية الاقتراع العام للانتخابات البرلمانية، وسط إجراءات أمنية مشددة وحظر للتجوال في بعض المحافظات، وأغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء. (النهاية)

اترك تعليقاً