الرئيسية / رئيسي / مقداد الشريفي : افتتاح 37 مركز اقتراع داخل الانبار و45 مركزا خارجها لتصويت النازحين

مقداد الشريفي : افتتاح 37 مركز اقتراع داخل الانبار و45 مركزا خارجها لتصويت النازحين

(المستقلة).. اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أنها افتتحت 37 مركز اقتراع داخل محافظة الانبار و45 مركزا خارج المحافظة لتصويت النازحين.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية مقداد الشريفي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس اللجنة العليا الأمنية الخاصة بتأمين الانتخابات وحضرته (المستقلة) اليوم الثلاثاء إنه “تم مناقشة الإجراءات الأمنية الجديدة لحماية مواد الاقتراع وحملها الى مخازن المفوضية وتوفير حماية لمراكز الاقتراع البالغة 8075 و60 محطة للفرز في عموم البلاد”، مؤكدا أن “الأوضاع تحت السيطرة كما مخطط لها ولا توجد اية مشاكل”.

وأضاف الشريفي انه “تم افتتاح 37 مركز اقتراع داخل محافظة الانبار و45 مركزا خارج المحافظة لتصويت النازحين بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين”، مشيرا إلى أن “أكثر من 80% من الناخبين في عموم العراق استلموا بطاقات الانتخاب”، مبيننا أن “هناك محطات اقتراع لتصويت الإعلاميين وسنضاعفها لإعطاء فرصة الأكبر عدد ممكن من الإعلاميين للمشاركة”.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستجرى في الـ30 من شهر نيسان الحالي، وأن العدد الكلي للناخبين الذين يحق لهم الاشتراك في الانتخابات يبلغ 21 مليونا و592 ألفا و882 شخصاً.(النهاية)

اترك تعليقاً