الرئيسية / عامة ومنوعات / مفوضية الإنتخابات تضع ضوابط وشروط الحملات الإنتخابية

مفوضية الإنتخابات تضع ضوابط وشروط الحملات الإنتخابية

بغداد ( إيبا ).. صادقت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات على نظام الحملات الإنتخابية الخاصة بالكيانات والإئتلافات السياسية والمرشحين رقم (10) لسنة 2012 .

وقال رئيس الإدارة الإنتخابية مقداد الشريفي ” يحق للكيانات السياسية والإئتلافات والمرشحين الذين ستصادق عليهم المفوضية ان يباشروا حملاتهم الإنتخابية ابتداءً من تاريخ المصادقة على المرشحين على ان يتوقف قبل (24) ساعة من وقت فتح مراكز الإقتراع”.

 واضاف ان جميع الحملات الإنتخابية هي حرة ولكن ضمن حدود القوانين والأنظمة الخاصة بالمفوضية.

 وفي ذات السياق استقبل معاون مدير عام دائرة الإتصال الجماهيري عادل عيدان وفد أمانة بغداد برئاسة مدير عام دائرة العلاقات  والإعلام في الأمانة حكيم عبد الزهرة اليوم الإثنين للإتفاق على اهم المبادئ والشروط  التي نص عليها نظام الحملات الإنتخابية .

واتفق الطرفان على ان تحدد أمانة بغداد والبلديات المختصة في المحافظات بالتنسيق مع المفوضية الأماكن التي يسمح فيها ممارسة الكيانات والإئتلافات والمرشحين حقهم في الدعاية الإنتخابية والأماكن التي يمنع فيها ممارسة الدعاية الإنتخابية ولصق الإعلانات الإنتخابية طيلة المدة السابقة الى اليوم المحدد للإنتخابات ويمنع نشر أي اعلان أو برامج أو صور للمرشحين في مراكز الإقتراع.

يذكر أن  المفوضية تستعد حالياً وبشكل مكثف لإجراء إنتخاب مجالس المحافظات المقرر اجراؤها في العشرين من نيسان 2013.(النهاية)

تعليق واحد

  1. حسين الفتلاوي بابل المحاويل

    وكيف نعرف ان المفوضية صادقت على فلان ولم تصاق على فلان اليس من الاجدر نشر ذلك في موقع المفوضية بالانترنيت

اترك تعليقاً