الرئيسية / اخر الاخبار / مفتي السعودية : جماعة بوكو حرام فئة ضالة ومدبرة لتشويه سمعة الاسلام

مفتي السعودية : جماعة بوكو حرام فئة ضالة ومدبرة لتشويه سمعة الاسلام

الرياض / المستقلة / متابعة /- دان المفتي العام للسعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، خطف جماعة “بوكو حرام” النيجيرية لأكثر من 200 فتاة، معتبرا أن الجماعة المسلحة “فئة مدبرة لتشويه صورة الإسلام”.

وقال آل الشيخ إن الجماعة المسلحة التي تقول إنها تريد إقامة دولة إسلامية في نيجيريا من خلال خطفها لفتيات قاصرات وارغامهن على الزواج ، ما هي الا “فئة ضالة”، وأضاف أنه “يجب أن يناصحوا ويُبيّن لهم الموقف السيء وإنكار ذلك”.

كما ندد المفتي بشدة بالجماعة وذلك على غرار عدد من القيادات الدينية التي دانت زعيم “بوكو حرام”، أبو بكر شيكاو الذي قال إن الإسلام يقضي بتزويج الفتيات المخطوفات قسرا.

ويتعرض الدين الاسلامي الى حملات دعائية شرسة من قبل وسائل اعلام غربية لغرض منها تشويه صورة الاسلام في العالم ، لكن بالمقابل ينتقد علماء ومثقفون عرب ومسلمين ضعف دور الاعلام العربي والاسلامي الواجب عليه التصدي لمثل هكذا حملات والتي يبدو انها ممولة ومنسقة وعلى نطاق واسع .

وفي تصريحات صحفية، قال المفتي إن جماعة بوكو حرام “هذه فئة مدبرة لتشويه صورة الإسلام. يجب أن يناصحوا ويُبيّن لهم الموقف السيء وإنكار ذلك”.

وأردف قائلا في حديث إلى صحيفة “الحياة” اللندنية “هذه الجماعة ليست على صواب وهدى لأن الإسلام ضد الخطف والقتل والعدوان”، مضيف “تزويج الفتيات المخطوفات لا يجوز وحرام فالزواج ليس بيد الغاصبين”.

وخطفت بوكو حرام قرابة 250 تلميذة من مدرسة ثانوية للبنات في 14 أبريل الماضي، في قرية تشيبوك بولاية بورنو قرب الحدود مع الكاميرون أثناء أدائهن الامتحانات.

وتمكنت 50 فتاة من الهرب، قبل أن نشر التسجيل المصور الذي تحدث فيه شيكاو، وأثار موجة من الاشمئزاز في نيجيريا والخارج، ودفع بعض الدول الغربية إلى عرض المساعدة في البحث عن الفتيات.

وندد علماء دين ومسؤولون عن حقوق الإنسان في منظمة التعاون الإسلامي، وهي أكبر هيئة إسلامية في العالم وتمثل 57 دولة، الخميس، بخطف الفتيات، ووصفوه بأنه “تشويه لصورة الإسلام”. ( النهاية ) ..

اترك تعليقاً