الرئيسية / اخر الاخبار / مفاجأة مدوية.. “داعش” تمتلك قنبلة تستطيع تدمير لندن

مفاجأة مدوية.. “داعش” تمتلك قنبلة تستطيع تدمير لندن

(المستلقة)… كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن مفاجأة مدوية، من امتلاك تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”، مواد كيميائية سرقها التنظيم من الجامعات العراقية من المناطق التي سيطروا عليها.

وأوضحت الصحيفة، أن مقاتلي داعش سرقوا 40 كيلوجرام من اليورانيوم، من جامعة بالموصل، وتفاخر الجهاديين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاستيلائهم على مواد كيميائية من الجامعات العراقية وأن كمية المواد الكيميائية يمكن أن تصنع قنبلة وتفجر في لندن.

وأشارات الصحيفة، إلى أن همايون طارق أحد المتطرفين الذين أطلقوا التهديدات عبر الإنترنت إلى الغرب وهو أحد الخبراء البريطانيين في المتفجرات، نوه أن تنظيم داعش لديه قنبلة بها مواد مشعة من جامعة الموصل ويمكن أن تفجر في مكانا ما في العالم وستكون مدمرة بشكل رهيب إذا أنفجرت في لندن.

وكانت 40 كيلو غراما من اليورانيوم المخزنة لأغراض البحث العلمي في جامعة الموصل قد فقدت منذ شهر تموز الماضي، فيما قال السفير العراقي لدى الأمم المتحدة محمد علي الحكيم في رسالة الى الأمم المتحدة أن “الجماعات الارهابية تمكنت من السيطرة على المواد النووية التي خرجت عن سيطرة الدولة” مضيفا أن “هذه المواد يمكن استخدامها في تصنيع اسلحة الدمار الشامل”. (النهاية)

 

اترك تعليقاً