الرئيسية / اخر الاخبار / معرض “بروجكت العراق” للطاقة والبناء يستقطب خبرات عالمية إلى العراق

معرض “بروجكت العراق” للطاقة والبناء يستقطب خبرات عالمية إلى العراق

(المستقلة)… /محمود الملحم/.. استضافت العاصمة العراقية بغداد الأسبوع الماضي عدة شركات توافدت من أكثر من عشرة دول للمشاركة في المعرض التجاري الدولي الذي أطلق عليه “بروجكت العراق” للطاقة والبناء، بغية تعزيز فرص الاستثمار والتنمية في البلاد.

واستقطب المعرض الذي أقامته الشركة الدولية للمعارض اللبنانية (IFP group) للفترة من 10 ولغاية 12 آذار/مارس الجاري، أكثر من 10 دول عربية وأجنبية و بمشاركة 70 شركة.

 وقال مدير الشركة الدولية للمعارض، فادي درويش، لموطني “أرى أنها فرصة كبيرة لنا أن نقيم معارضنا في بغداد وأن نعود لها مرة أخرى بعد انقطعنا عن إقامة المعارض فيها منذ التسعينات”.

وأكد درويش أن إقامة المعرض في العراق تأتي لأجل إدخال التقنيات الحديثة والمتطورة في مجالات الطاقة والبنى التحتية، مبيناً أن “المعرض وفّر فرصة للمعنيين بالقطاع الاقتصادي على مستوى الوزارات والمستثمرين لمواكبة التطورات التكنولوجية التي تسهم في إعادة الإعمار”.

وشدد درويش على أهمية إطلاع العراق على ما يستجد في مجالات مختلفة تفيد في تنمية الاقتصاد، ومنها مجال الطاقة، لكي تسهم في تحريك الاقتصاد.

وقال “سوف يسهم المعرض في إدخال تقنيات جديدة يستفيد منها كل عراقي في مجال الكهرباء والطاقة والبناء والإعمار. ونحن نحاول أن نحسن خبرة المعارض في العراق”.

من جانبه، قال مدير شركة الاستقراء المتخصصة بتجهيز محولات الكهرباء، حسام الشمري، لموطني “إن المشاركة في المعرض مهمة لنا لتطوير شركتنا والاحتكاك بالشركات العالمية الأخرى المشاركة”.

وأكد أن المعرض وفّر فرصة مهمة للشركات كي تطور من اهتماماتها بحسب ما يحتاجه العراق راهنا، منوهاً إلى أن المعرض أسهم أيضا في إقامة علاقات بين القطاعات الحكومية والخاصة.

بدوره، قال ممثل شركة الحاج حميد الربيعي لتجارة المضخات والغواطس، أحمد الخفاجي، إن المعرض يوفر فرصة لتوسع الشركات العاملة في العراق.

وأضاف لموطني “إن العراق يشهد إقامة مشاريع عملاقة في مجالات مختلفة ومنها مشاريع الماء، وهذا المعرض يوفر فرصة للجهات المعنية للتعاقد مع الشركات التي تتمتع بخبرات كبيرة وبما يتناسب وطبيعة المشاريع داخل العراق”.

ورأى مسؤول العلاقات في شركة ماس القابضة المختصة في مجالات الطاقة والانتاج، محمود الباز، أن إقامة معارض متخصصة تساعد في القضاء على الأزمات في قطاعات مختلفة.

ولفت إلى أن شركته تحضّر لعدة مشاريع في بغداد، بما فيها مشروع في قطاع الكهرباء. (النهاية)

اترك تعليقاً