الرئيسية / اخر الاخبار / مطار أربيل يصف القرار الامريكي برفع الحظر عن رحلاتها المدنية المباشرة اليه بـالانجاز الكبير

مطار أربيل يصف القرار الامريكي برفع الحظر عن رحلاتها المدنية المباشرة اليه بـالانجاز الكبير

بغداد (إيبا)… وصف مطار اربيل قرار إدارة الملاحة الفدرالية الاميركية برفع الحظر عن رحلات طائراتها المدنية إلى العراق يعدُّ إنجازاً كبيراً لحكومة اقليم كردستان لاسيما إن القرار سيشمل مطاري أربيل والسليمانية الدوليين حصراً.

ونقل بيان لحكومة اقليم كردستان حصلت عليه وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… عن المديرة العامة لمطار أربيل الدولي تلار فائق القول ” إن قرار رفع حظر الرحلات الأميركية عن العراق الاتحادي واستئنافها إلى مطاري أربيل والسليمانية الدوليين بعد مرور 16 عاماً على فرضه يشكل أهمية خاصة للاقليم لانه يجسد النجاحات المشهودة التي حققناها طوال السنوات الماضية في مجال ترسيخ الأمن والأمان وتنمية القطاعات الاقتصادية والسياحية في ربوع كردستان “.

وأضافت ” إن مطار أربيل الدولي يرحب بهذا القرار التأريخي لما له من دور في توسيع نطاق علاقاتنا مع مختلف دول العالم حيث نتوقع أن تحط أول طائرة مدنية اميركية على ارض كردستان في الاشهر القليلة المقبلة ، بعد استكمالها الشروط والقوانين المطلوبة من قبل سلطة الطيران المدني العراق الاتحادية “.

واوضحت فائق ” ان القرار الاميركي برفع الحظر سيدفع الكثير من دول العالم على إتخاذ قرارات مماثلة وخصوصاً بريطانيا التي مازالت تفرض حظراً على توجه طائراتها إلى العراق منذ سنوات طويلة “.

من جانبه بين مدير شركة ماك إير للطيران دوري أبو زيد ” أن شركته أجرت لقاءات مكثفة خلال المدة الماضية مع المسؤولين الاميركيين بشأن رفع قرار حظر الطيران إلى العراق الذي جرى فرضه سابقاً خصوصاً إن القرار المذكور لاينسجم مع توجهات وزارة الخارجية الاميركية بزيادة حجم الاستثمار والتبادل التجاري الاميركي مع العراق الاتحادية “.

وبين ” ان تلك الجهود تمخضت عن السماح بتسيير الرحلات الاميركية الى مطاري اربيل والسليمانية لما يتمتع به اقليم كردستان من الازدهار و الاستقرار في جميع مدنه “.

وأوضح ” اننا بإنتظار ان تقدم الجهات المعنية خدمات خمس نجوم للطائرات والمسافرين الاميركيين المتوجهين إلى الاقليم ، كما ستسعى شركتنا إلى جلب العديد من الطائرات الاميركية بعد استحصال الموافقات الاصولية من سلطة الطيران المدني العراقي “. (النهاية)

اترك تعليقاً