الرئيسية / عربي و دولي / عربي / مصر.. حكم نهائي باستبعاد أحمد عز وسما المصري من الانتخابات البرلمانية

مصر.. حكم نهائي باستبعاد أحمد عز وسما المصري من الانتخابات البرلمانية

(المستقلة)..أصدرت المحكمة الإدارية العليا في القاهرة برئاسة المستشار محمد حجازي، نائب رئيس مجلس الدولة، حكما نهائيا باستبعاد أحمد عز والراقصة سما المصري من انتخابات مجلس النواب 2015.

وجاء حكم المحكمة نهائيا برفض طعن رجل الأعمال “أحمد عز” والراقصة “سما المصري” على حكم سابق باستبعادهما من الانتخابات المقبلة.

وذكرت المحكمة أن منع عز هو بسبب “عدم امتلاكه حسابا مصرفيا”، في ظل استمرار منعه من التصرف في أمواله، أما الراقصة “سما المصري” فجاء الحكم على خلفية ظهورها في أعمال فنية بصورة ” تفتقد حسن الخلق والمسلك القويم”.

وقالت المحكمة الإدارية العليا في حيثيات حكمها، باستبعاد “سما المصري” من الترشح للانتخابات البرلمانية، إن “طيب الخصال من الصفات الحميدة المتطلبة في الفرد بصفة عامة، وفي عضو مجلس النواب بصفة خاصة، باعتبار أنه بدون توافر هذه الصفات تختل الأوضاع وتضطرب القيم في جميع مناحي عمله البرلماني”.

وأكدت المحكمة أنها اطلعت على المقاطع التي تضمنتها الأسطوانات المدمجة لبعض البرامج والحوارات التلفزيونية التي أجريت مع سما، وتناولتها الكثير من وسائل الإعلام المختلفة والمتاح مشاهدتها للجميع، موضحة أنه تبين للمحكمة إقدام سما المصري على مجموعة من التصرفات، بما يخرجها عن المسلك القويم والتمسك بحسن الخلق وتوشحها بالحياء اللازم للمرأة. (النهاية)

اترك تعليقاً