الرئيسية / اخر الاخبار / مصرفي : عودة المضاربين لسوق العملة الصعبة رفع من قيمة الدولار مقابل الدينار العراقي

مصرفي : عودة المضاربين لسوق العملة الصعبة رفع من قيمة الدولار مقابل الدينار العراقي

بغداد(ايبا).. ارجع مستشار مصرف الشمال للتمويل والاستثمار نافع الياس عبو ،معاودة ارتفاع قيمة سعر صرف الدولار مقابل الدينار بعد ما حقق انخفاضاً كبيرا لتزايد إقبال المضاربين على الدولار من جديد.

وقال عبو في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاربعاء ” إن ميكانيكية الطلب والعرض تلعب دور كبير في في التحكم بقيمة سعر صرف العملة ” ، مؤكداً ” أن تزايد اقبال المضاربين على شراء الدولار جعل الدينار العراقي يتراجع بفارق بسيط ” .

وأضاف ” ان زيادة التحويلات في القضايا الاستيرادية من قبل المضاربين زادت الطلب على الدولار وقلة عرضه ما جعل من قيمته ترتفع امام الدينار ” .

وأوضح عبو ” ان زيادة قيمة سعر صرف الدولار تجذب المواطنين على شراء الدولار والاحتفاظ به لتحقيق الربح ماتدفع حركة الأسعار  تتجه نحو الأعلى وتعكس مؤشرات سلبية على قيمة سعر صرف الدينار العراقي ” .

 هذا وارتفعت مبيعات البنك المركزي في جلسة امس الاثنين التي شهدت اقبال كبير على الدولار ورفع قيمته مقابل الدينار العراقي .

 ويعقد البنك المركزي العراقي خمس جلسات مزاد أسبوعية بدءا من يوم الأحد الى يوم الخميس لبيع وشراء العملات الأجنبية، ويتقاضى عمولة عن البيع النقدي والحوالات مقدارها 13 ديناراً لكل دولار.(النهاية)

اترك تعليقاً