الرئيسية / اخبار ساخنة / مصادر .. تمديد وقف اطلاق النار في محافظة الانبار الى الخميس

مصادر .. تمديد وقف اطلاق النار في محافظة الانبار الى الخميس

الانبار (المستقلة)… قالت مصادر مطلعة اليوم  الأربعاء ، إنه تم تمديد وقف إطلاق النار في محافظة الأنبار العراقية حتى الخميس، بعد اتفاق بين الحكومة العراقية والعشائر.

ونقل موقع محطة سكاي نيوز الالكتروني عن تلك المصادر قولها أنه تم التمديد  بناء على اتفاق بين القيادات السياسية والأمنية والعشائرية في المحافظة.

وتهدف المهلة التي تمت بناء على اقتراح من زعماء العشائر، لإقناع المسلحين في المحافظة بوقف القتال وإلقاء السلاح، مقابل وقف الحكومة الملاحقات القضائية والقانونية ضدهم.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش العراقي ومسلحين في مدينتي الفلوجة والرمادي بعد انتهاء مهلة ثلاثة أيام منحها الجيش لوسطاء من أجل إنهاء الأزمة في محافظة الأنبار، وانتهت الاثنين الماضي. وحشد الجيش قواته من أجل اقتحام المدينتين.

وكانت حكومة الأنبار المحلية قد تقدمت بمبادرتين خلال 3 أسابيع لحل أزمة الفلوجة سلميا، وحظيتا بموافقة الحكومة العراقية وتأييد أغلب عشائر الفلوجة، إلا أن المسلحين يرفضون حتى الآن أي مبادرة.

من جانب اخر ، نفى رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن عزل المجلس لمحافظ الانبار احمد خلف الدليمي وتعيين الشيخ رعد السليمان محله. (  النهاية ) ..

اترك تعليقاً