الرئيسية / اخبار ساخنة / مصادر : اختفاء مستشار رئيس الجمهورية المتهم بصفقة الاسلحة الروسية

مصادر : اختفاء مستشار رئيس الجمهورية المتهم بصفقة الاسلحة الروسية

العراق ( ايبا )متابعة /- كشفت مصادر مطلعة فضلت عدم الكشف عن نفسها بان مستشار الرئيس الجمهورية عبدالعزيز البدري قد اختفى في الأردن وفي ظروف عامضة بعد هروبه من العراق على اثر قيام لجنة النزاهة البرلمانية باستدعاءه للتحقيق وتوجيه اتهامات له بلعب دور رئيسي في صفقة الأسلحة الروسية .

و اكدت المصادر أن البدري فقد اثره داخل الأردن بظروف غامضة مشيرة الى ان البدري الذي يعد احد المتهمين الرئيسيين في صفقة الأسلحة الروسية ، مؤكدة ان لا أحد يعرف مكان تواجده في الوقت الحاضر.

وأضافت المصادر أن البدري أغلق جميع هواتفه النقالة وانقطعت جميع سبل التواصل معه.

يشار الى ان عبد العزيز محمد البدري اضافة الى كونه مستشارا لرئيس الجمهورية جلال الطالباني الا انه يشغل منصب مدير دائرة المراسيم في ديوان رئاسة الجمهورية”.

من جانب اخر اكدت صحيفة الطيف الكترونية وبحسب مصادر مطلعة أن رجل الأعمال العراقي(قاسم الراوي)، الذي يحمل الجنسية الأردنية، هو من يقف وراء صفقة السلاح التي أبرمها العراق مع روسيا، كما شدددت المصادر على أن هنالك أكثر من شخصية سياسية كبيرة كانت تسعى للحصول على عمولة الصفقة من الجانب الروسي.

وأشارت المصادر،إلى أن (الراوي) ومعه (عبد العزيز البدري) مستشار رئيس الجمهورية، قاما بالتفاوض بين الجانب الروسي من جهة، ووزارة الدفاع العراقية ممثلة بوزيرها (سعدون الدليمي) من جهة أخرى.

وقالت المصادر، وبحسب صحيفة الطيف ، إن (الراوي)، وهو أحد المتهمين بعقود وزارة الدفاع الوهمية خلال فترة الوزير الأسبق (حازم الشعلان)، هو مهندس الصفقة الاسلحة الروسية ولعب الدور الرئيس فيها.

ويملك المستثمر العراقي(قاسم الراوي) العديد من الشركات داخل وخارج العراق، وخاصة في الأردن، وورد اسمه في قضية فساد وغسيل أموال مع مدير المخابرات السابق الجنرال (محمد الذهبي).( النهاية )..

تعليق واحد

  1. فكرت الحاج الملا مردان العسافي

    عندما يموت شخصا نقول ان لله وان اليه راجعون لم تعلم قادتنا ان كانوا فعلا عسكرين ويمتلكون روح القيادة الاكاديمية من ان الاسلحة الشرقية حتى لو لم تكن متطورة لا تفيدنا لأنهم يأخذون الجزء المتطور منه دائما ويعطوننا غير متكاملة ومع الخبراء المفروضين شرطافنحن خضنا حروباأذهبت هيبة الجيش العراقي ونحتاج الى الجديد الامريكي وليس ال روسي وطبعا حثالة القوم ينتفعون من دم الابرياء والشهداء ويسرقون وملاذهم ىلآمن جوازات السفر الاوربية السفر الأوربية

اترك تعليقاً