مشعان الجبوري يستأنف قرار منعه من المشاركة بالانتخابات والمفوضية تترك القرار للقضاء

بغداد ( إيبا ).. قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، السماح لجبهة الانصاف بالمشاركة في الانتخابات ، بعد استئناف رئيسها مشعان الجبوري قرار حرمانه من المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات.

وكانت المفوضية قدد قررت إلغاء المصادقة على كيان جبهة الانصاف بزعامة النائب السابق مشعان الجبوري وحرمانه ومرشحيه من المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، وذلك قبل يوم واحد من الاقتراع الخاص على خلفية وجود قيد جنائي على الجبوري، إلا أن الاخير نفى ذلك واتهم منافسيه في محافظة صلاح الدين بالترويج لهذا الملف.

وقال رئيس مجلس المفوضية سربست مصطفى في تصريح صحفي، إن “مشعان الجبوري استأنف قرار المفوضية القاضي بحرمان كيانه من المشاركة في الانتخابات، والموضوع متروك للقضاء”.

واضاف مصطفى “إن بُت بالسماح لمشعان بالعودة تحسب لكيانه الأصوات التي سيحصل عليها شريطة ان يصدر القرار قبل أعلان النتائج، اما إذا قضى القرار بعكس ذلك فأن جميع الأصوات التي سيحصل عليها كيانه في يوم الاقتراع ستهمل”.

يذكر ان مشعان الجبوري قد عاد إلى العراق الشهر الماضي بعد أن اسقط القضاء العراقي تهماً بحقه بالفساد المالي، واعلن عن دخوله الى انتخابات مجلس محافظة صلاح الدين بقائمة اطلق عليها الانصاف ، غير انه واجه معارضة كبيرة من بعض الكتل السياسية التي ترفض مشاركته بالانتخابات.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد