الرئيسية / سياسية / مشاركة عراقية باجتماع خبراء الاعلام العربي في التصدي للارهاب

مشاركة عراقية باجتماع خبراء الاعلام العربي في التصدي للارهاب

بغداد ( إيبا )… شارك العراق في الاجتماع الحادي عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ، والذي عقد في مقر الجامعة العربية بالقاهرة . 


وقال بيان لمكتب الناطق الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ تلقت وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا )نسخة منه ان” العراق شارك في اجتماع القاهرة الذي عقد في مقر الجامعة العربية لمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب وتم في الاجتماع تضمين الفقرتين( 22 – 23 ) الواردة في إعلان بغداد الذي اعتماده من قبل مؤتمر القمة العربية الذي عقد في بغداد في 29 آذار من هذا العام كأهم التوصيات للاجتماع” .


واضاف البيان أن” التوصية تشير الى ضرورة التصدي لظاهرة الإرهاب وتفعيل الآليات والوسائل المناسبة لحماية المجتمعات والسلم الأهلي، ونبذ الكراهية والتطرف بما يحفظ للإعلام رسالته الهادفة والمهنية ” كما ان “التوصيات الأخرى أكدت على وزارات الإعلام والجهات المعنية بالإعلام في الدول العربية الى موافاة فريق الخبراء بمرئياتهم حيال المعالجات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإرهاب، ودعوة الكتاب وأهل الفكر العرب الى ضرورة تضمين الإنتاج التلفزيوني والسينمائي العربي سيناريوهات تدعو الى نبذ العنف وتعمل على إظهار الوجه القبيح للإرهاب” مشيرا الى ان “القرارات والتوصيات التي خرج بها الاجتماع ستقدم على طاولة اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب المقبل”.


يذكر ان إعلان بغداد اكد في الفقرتين (22-23) على إدانة الإرهاب بكافة إشكاله وصوره مهما كانت دوافعه، وضرورة العمل على اقتلاع جذوره وتجفيف منابعه الفكرية والمالية، وإزالة العوامل التي تغذيه ونبذ التطرف والابتعاد عن الفتاوى المحرضة على الفتنة، إضافة الى ضرورة الاهتمام بالإعلام بكافة وسائله، ومواجهة الإعلام المحرض الذي يُشيع روح الكراهية والتفرقة والطائفية والتكفير وازدراء الأديان. ( النهاية ).


 

اترك تعليقاً