الرئيسية / اخبار ساخنة / مشادة بالايدي بين الشحماني والعلواني والملا يأخذ لكمة في وجهه في جلسة اليوم

مشادة بالايدي بين الشحماني والعلواني والملا يأخذ لكمة في وجهه في جلسة اليوم

بغداد (إيبا).. كشف  مصدر برلماني حدوث عراك بالايدي بين اطراف من التحالف الوطني واعضاء من القائمة العراقية في جلسة مجلس النواب اليوم الخميس مما دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى رفعها الى السبت القادم . مبيننا ان النائب حيدر الملا اخذ لكمة في وجهه من جراء المشادة .

وأضاف المصدر لوكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الخميس ” ان المشادة والعراك جاء اثر قراءة تقرير بخصوص تعذيب واغتصاب السجينات في السجون العراقية”. موضحا ” ان التحالف الوطني قاطع قراءة التقرير واتهم القائمة العراقية بالارهاب لقراءتها هذا التقرير”.

واوضح “انه نشبت اثر ذلك مشادة كلامية بين النائب عن التحالف الوطني عدنان الشحماني والنائب عن القائمة العراقية احمد العلواني ، وتطورت الاحداث الى مشادة وعراك بين اعضاء من التحالفين”، مبينا ” ان القائمة العراقية علقت حضورها في جلسة اليوم وغادرت قاعة مجلس النواب اثر هذه المشادة”. مشيرا الى انه توجهة لكمة لوجه النائب حيدر الملا في وجهه من قبل نواب في التحالف الوطني .

من جانب متصل ارجع النائب فرات الشرع عن التحالف الوطني رفع جلسة البرلمان اليوم الى يوم السبت المقبل نتيجة لبيان لجنة المرأة الذي سبب امتعاض اغلب أعضاء مجلس النواب العراقي وخروجهم من قبة البرلمان .

وقال الشرع  لمراسل وكالة الصحافة المستقلة (ايبا) اليوم الخميس ” إن إحدى أعضاء لجنة المرأة النيابية تلت بيان بحق السجينات العراقيات وكانت احد فقرات هذا البيان مسيئة للسجينات التي اعتبرت بان جميع السجينات مغتصبات داخل السجون العراقية من قبل منتسبي السجن وضباطه ما سبب امتعاض اغلب النواب واعتراضهم على هذه الفقرة ” .

واضاف الشرع ” أن اغلب نواب البرلمان تركوا الجلسة معترضين على هذا البيان معتبرين أهانه للنساء العراقيات داخل السجن واتهام باطل لأغلب منتسبي السجون وتعميم خاطئ من قبل لجنة”  .

وذكر الشرع ”  ان تعالي أصوات النواب دفع برئيس مجلس النواب الى رفع الجلسة الى يوم السبت المقبل “.

ودعت لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب، الاحد الماضي، المعتقلات في السجون العراقية اللواتي تعرضنّ للاغتصاب الى رفع دعاوى قانونية ضد المعتدين من الضباط والمنتسبين.

وقال رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية سليم الجبوري في بيان له ان “ظهور مقاطع صوتية على احدى وسائل الاعلام لعدد من معتقلات تم اطلاق سراحهن من السجون الحكومية والتي تتضمن انواع التعذيب وحالات الاغتصاب التي تحدث للمعتقلات النساء داخل السجون الحكومية  يؤكد صحة الشكاوى التي يتم تقديمها بشكل مستمر الى لجنة حقوق الانسان النيابية من ذوي المعتقلين والمعتقلات”. (النهاية)

8 تعليقات

  1. مصطفى المياحي

    هذا فعل كل مياحي ضداي شخص يريد يجاوز على اعراض العراقيات وخلي كل علواني يعرف مياح شعدهة من زلم حيا الله الشيخ عدنان الشحماني المياحي وكل مياح وياه من شمال العراق لجنوبه

  2. كلمن ايجر طول وعرض محتارين بالكراسي ميفكرون بالشعب

  3. كافي مزايدات على حساب الشعب المسكين وكافي تشهير ونقول للعراقية الشعب يعرف من يدعم الارهاب ومن اين ينبع ومصير العلواني حاله حال اسلافه واين الدايني واين الهاشمي واين كان صوت العلواني عن عرض عروس الدجيل الم تكون عراقية ودافع هو واتباعه عن المجرم وماخفي كان اعظم

  4. لماذا نستغرب هذه الحالة فمثلها يحدث في اكثر البلدان الديمضراطية في العالم ونحن منها….

  5. التحالف يمثلنا كوجه شيعي لكن اقول الحق انكم خرجتم عن المألوف وقبحتم وجهنا اما الكون وطاح حظكم وحظ من ينتخبكم مستقبلا

  6. محمد الربيعي

    من يعتدي على عرض العراقيات يكسر ظهره وهذا الموقف معروف من قبل الشيخ عدنان الشحماني تخرج على ايدي مرجعنا الكبير محمد الصدر قدس ولا يقبل كائن من يكون بهتك اعراض العراقيات

    والف عفيه الك شيخ عدنان الشحماني على كل من يريد هتك عرض العراقيات ونحن معك ياشيخنا العزيز

اترك تعليقاً