الرئيسية / عامة ومنوعات / مساعٍٍ لتنسيق الجهود الحقوقية بين كندا وإقليم كردستان

مساعٍٍ لتنسيق الجهود الحقوقية بين كندا وإقليم كردستان

(المستقلة )/دلير ابراهيم /..استقبلت الامينة العامة للمجلس الاعلى لشؤون المرأة في اقليم كردستان بمقرها في اربيل ، رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان- كندا جورج منصور ، في لقاء حضرته المديرة العامة في المجلس فلورين كوركيس ومدير الاعلام والعلاقات دلير ابراهيم.

وفي جلسة مشتركة ، قدم جورج منصور نبذة عن الجمعية التي تأسست في عام 1994 بتورنتو الكندية ، في مجال الدفاع عن حقوق الانسان العراقي وتمكنت من مساعدة العديد من اللاجئين العراقيين في دول الشتات ووقفت ضد كل اشكال العنف ضد المرأة.

واشار الى ان زيارته تأتي للتنسيق مع المؤسسات ذات الاهتمام المشترك في الاقليم وعموم العراق ، وللوقوف على حالة حقوق الانسان واوضاع المرأة ،  ومن ثم لعرض صورة واقعية للجهات الكندية المعنية ، وكذلك لايجاد السبل المناسبة والعملية للتعاون المشترك في مجالات حقوقية.

وبدورها اعربت زنكنة عن دعمها لتوجات الجمعية وخططها المستقبلية ، ورأت ضرورة في العمل على تدريب العاملين في مجال حقوق الانسان في كيفية تحليل البيانات المتعلقة بالعنف ضد المرأة ومحاربة العنف بكل اشكاله.

ثم كشف جورج منصور عن المساعي التي تبذل لعقد مؤتمر حقوقي عام في برلين نوفمبر القادم بمشاركة العديد من جمعيات ومنظمات حقوق الانسان من داخل العراق وخارجه ، للخروج بصيغة عملية ناجعة لرصد انتهاكات حقوق الانسان في العراق والتوقف على طبيعتها وتقديم المقترحات والتوصيات اللازمة للحد منها وإزالة معالمها.

اترك تعليقاً