الرئيسية / اخر الاخبار / مسؤول روسي .. العراق اعطى قطاع الاعمال الروسي الضوء الاخضر

مسؤول روسي .. العراق اعطى قطاع الاعمال الروسي الضوء الاخضر

المستقلة / متابعة /- قال السفير الروسي في بغداد ايليا مارغونوف إن السلطات العراقية أعطت قطاع الأعمال الروسي الضوء الأخضر للدخول والاستثمار في الأراضي العراقية، وأنها تنظر إيجابيا إلى مسألة تنمية علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين على الصعيدين الحكومي والخاص.

ولفت المسؤول الروسي إلى أنه على الرغم من هذا الضوء الأخضر، إلا أن هذا لا يعفي الشركات الروسية من خوض المنافسات الصعبة مع الشركات الأجنبية للفوز بالاستثمارات العراقية.

ولفت السفير الروسي إلى أن الكثير من الشركات الروسية تلجأ إلى السفارة الروسية في بغداد للمساعدة في تسوية وتسهيل دخول منتجاتها المختلفة إلى العراق، كما يوجد هناك الكثير من الطلبات التي تقدم بها رجال الأعمال العراقيون المهتمون بعلاقات التعاون مع الجانب الروسي.

وأكد السفير الروسي لدى بغداد ايليا مارغونوف أن مسألة افتتاح خط جوي للطيران المدني يربط العاصمتين موسكو وبغداد بشكل مباشر تمر في مرحلة التطوير في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن روسيا مستعدة لاستقبال السياح العراقيين وأن القسم القنصلي في السفارة الروسية ببغداد يصدر عددا كبيرا من التأشيرات السياحية للراغبين في زيارة روسيا.

 

اترك تعليقاً