الرئيسية / ثقافة وفنون / مزاد لبيع مجموعة متنوعة من صور نجوم “هوليوود” بنيويورك

مزاد لبيع مجموعة متنوعة من صور نجوم “هوليوود” بنيويورك

 بغداد ( إيبا )..قالت دار مزادات “جورنسي” أمس، الاثنين، إن عشرات الآلاف من الصور الفوتوغرافية والصور السلبية (النيجاتيف) من مجموعة كبيرة من صور هوليوود ستباع في مزاد يستمر يومين في نيويورك الشهر المقبل.

وتتضمن المجموعة المملوكة لشركة “موفي ستار نيوز” والتي بدأ المصور ايرفينج كلاو التقاطها عام 1939 بعد إبرام اتفاق مع شركات للإنتاج السينمائي، حوالي ثلاثة ملايين من الملصقات والصور الفوتوغرافية والصور السلبية لنجوم الشاشة الفضية.

ومن بين هؤلاء النجوم مارلين مونرو وجيمس دين ورودلف فالنتينو وجودي جارلاند وستيف ماكوين وشارلي شابلن وأودري هيبورن وآخرون.

وستعرض 1900 مجموعة من الصور وتذكارات الأفلام في المزاد الذي سيقام في السادس والسابع من أبريل، وتتراوح التقديرات قبل المزاد من 60 ألفا إلى 100 ألف دولار لبعض الصور وما يصل إلى 10 آلاف دولار لحذاء بكعب عال ارتدته العارضة بيتي بيج.

وقالت جوان جرانت، مسؤولة أرشيف وتنظيم المزادات في دار “جورنسي” والتي قدرت ثمن هذه المجموعة بملايين الدولارات، إنها “على الأرجح إحدى اكبر المجموعات في العالم لصور هوليوود”.

وأضافت قائلة: “هذا المزاد كله لصور بالأبيض والأسود لأن أغلبه عن هوليوود في العشرينيات والثلاثينيات والأربعينيات رغم أن مارلين مونرو من الخمسينيات”.

ووفقا لدار “جورنسي”، فإن المزاد الذي سيقام في معرض أرادر سيكون المرة الأولى في 75 عاما التي يفتح فيها الأرشيف للجمهور.

وتضم المجموعة توقيعات وصورا أصلية مملوكة لموفي ستار نيوز خاصة بأفلام “ساحر اوز The Wizard of Oz” و”كينغ كونغ King Kong” و”الأب الروحي The Godfather”، بالإضافة إلى 600 صورة فوتوغرافية لمونرو.

وقام بشرائها ستيوارت شاينمان، الشريك في ملكية شركة “إنترتينمنت كولكتيبلز” ومقرها لاس فيجاس، العام الماضي من ايرا كرامر أحد أقارب كلاو.(النهاية)

اترك تعليقاً