مركز المرايا للدراسات والإعلام في النجف ينظم وقفة خاصة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

النجف ( إيبا) /عقيل غني جاحم/..بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة نظم مركز المرايا للدراسات والإعلام وقفة تطوعية تحت شعار (صحافة حرة ملتزمة ضمانة لمجتمع ديمقراطي ) وسط مدينة النجف الاشرف اليوم السبت .

وشارك في الوقفة عدد من الصحفيين والناشطين المدنيين من اجل صحافة حرة ملتزمة بالأخلاق المهنية لدعم الحق في حرية التعبير للجميع .

وقال مدير المركز حيدر الزركاني أن : الوقفة جاءت من أجل التأكيد على المعايير الأخلاقية في خلق بيئة آمنة للصحفيين حيث شكلت الحرية الملتزمة لوسائل الإعلام في العراق هاجسا حقيقياً للصحفيين المهنيين والناشطين المدنيين الساعين لتعزيز البناء الديمقراطي الناشئ قي العراق في ضل اتساع غير مسبوق في إصدار الصحف وإطلاق المحطات الفضائية والإذاعية والشبكات الإخبارية ومواقع الانترنيت .

وأشار الى :ان الهدف من تبني المركز لهذه الوقفة هي مشاركة صحفي العالم الذكرى العشرين لإقرار منظمة اليونسكو لـ 3 ايار يوما عالمية لحرية الصحافة من مدينة النجف الاشرف التي تتمتع بعمق حضاري وارث ثقافي أخلاقي كبير هو الحاجة لتسليط الضوء على أهمية المعايير الأخلاقية في التغطيات الإعلامية للأحداث الجارية في العراق لخلق بيئة آمنة للصحفيين وغيرهم من العاملين في وسائل الإعلام,بما يضمن حرية التعبير للجميع ويصون المجتمع من الصراعات المميتة ويساعد في بناء الديمقراطية.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد