الرئيسية / عربي و دولي / مرصد الإفتاء يدين التفجيرات الإرهابية التي تتعرض لها أفغانستان ويطالب بالتصدي لارهاب طالبان المتزايد

مرصد الإفتاء يدين التفجيرات الإرهابية التي تتعرض لها أفغانستان ويطالب بالتصدي لارهاب طالبان المتزايد

المستقلة – القاهرة – وليد الرمالي

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الافتاء المصرية الهجمات الانتحارية التي شهدتها أفغانستان منذ بداية هذا الأسبوع والذي وقعت ضد مراكز انتخابية بالبلاد، موضحًا أن مثل هذه الاعمال الهدف منها هو احداث القلاقل ونشر الرعب في نفوس المواطنين الذين يشاركون في الانتخابات البرلمانية التي لم تشهدها البلاد منذ عام 2010.
وقال المرصد أن عدد كبير من القتلى والجرحى سقطوا جراء العمليات الإرهابية التي هزت ارجاء البلاد خلال اليوم الأول للاقتراع، مؤكدًا علي رفضه القاطع لكل اشكال العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
وأشار إلى أن حركة طالبان كانت قد هددت الدولة الأفغانية بانها سوف تستهدف الانتخابات والمقار الانتخابية حيث انها حذرت منذ فترة المواطنين من المشاركة في عملية الاقتراع كما سبق هذه التفجيرات تفجيرات اخري شهدتها البلاد استهدف فيها مرشحين انتخابيين وقادة امنيين.
وذكر المرصد على أن هذه الجرائم الإرهابية الآثمة الهدف منها هو استهدفت أرواح الأبرياء وترويع الآمنين، مؤكدًا علي على موقفه الثابت في رفض كل اشكال التطرف والإرهاب.
وناشد المرصد المواطنين ضرورة الصمود خلف الدولة لان مثل هذه العمليات الهدف منها هو شق الصف لزرع الفتن بين المواطنين، مؤكدًا على أن الشريعة الإسلامية ترفض كل أنواع الاعتداء والقتل الذي يقع بحق الأبرياء ويروع امنهم، معتبرًا أن مثل هذه العمليات تتطلب أقصى العقوبة
وقدم المرصد خالص تعازيه لأسر ضحايا تلك الأعمال الإرهابية، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

اترك تعليقاً