الرئيسية / سياسية / مرشح عن عرب كركوك يتهم المفوضية بـ عدم الحيادية

مرشح عن عرب كركوك يتهم المفوضية بـ عدم الحيادية

(المستقلة)/محمد الحاج/..اتهم مرشح عن عرب كركوك وعضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك، مفوضية الانتخابات في كركوك بعدم الحيادية في عمليات العد والفرز، وطالب المكتب الوطني للمفوضية بالأشراف على العملية العد والفرز او إعادة اجراء الانتخابات في المحافظة .

وقال مرشح من الجبهة العربية للإنقاذ في كركوك، محمد خليل الجبوري لـ ( المستقلة ) ، ان “عرب كركوك يطالبون بتشكيل لجنة من المكتب الوطني للمفوضية للأشراف على إعادة عملية العد والفرز في كركوك على اقل تقدير، او اعادة الانتخابات في المحافظة “.وعزا السبب هذه المطالب الى عدم حيادية عمليات العد والفرز في المحافظة .

وأضاف الجبوري أن “عددا من مراقبي وممثلي الكيانات السياسية العربية قد تلقوا تهديدات، وان هناك جهات ومافيا تسعى ليبقى المكون العربي تحت خط التهميش والظلم والاقصاء والابعاد، رغم مشاركته الكبيرة في الانتخابات الاخيرة، وتحديه للاوضاع الامنية وقساوة التهديدات الارهابية، في كل المناطق العربية” .

وحذر الجبوري أن ابعاد المكون العربي عن دوره ومكانته وتمثيله الحقيقي سيؤدي الى “الاخلال بالتوازن والاستقرار ليس بالمحافظة فحسب بل بعموم الاوضاع السياسية بالعراق” .

ويذكر أن مفوضية الانتخابات في كركوك اعلنت، في الثاني من شهر أيار الجاري ، عن بدء العد والفرز في ثلاثة مراكز، نافية صدور أي تصريح أو أرقام من قبلها أو منتسبيها بخصوص النتائج الأولية لمراكز العد والفرز الأولية.

اترك تعليقاً