الرئيسية / عامة ومنوعات / مراكز الاقتراع في نيوزيلندا تغلق ابوابها

مراكز الاقتراع في نيوزيلندا تغلق ابوابها

(المستقلة)/متابعة/.. أغلقت مراكز الاقتراع الخاصة بانتخابات العراقيين في الخارج في نيوزيلندا التي تعد اول بلد تبدأ فيها الانتخابات البرلمانية العراقية 2014 .

وافتتحت مراكز الاقتراع في الساعة 12 من ليلة أمس بتوقيت العراق واغلقت في الساعة الثامنة من صباح اليوم

كما انتهى الاقتراع في استراليا المجاورة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في استراليا ونيوزلندا  قد حددت مراكز الاقتنراع خلال يومي الاحد والاثنين في مدن سدني وملبورن وبيرث وبرزبن واديلايد وعاصمة نيوز لندا وطلبت من أبناء الجالية المشاركة الإيجابية في  هذه الانتخابات بعد  ان تم اختيار أستراليا  ونيوزلندا ضمن 14 دولة في الخارج.

وقال مسؤول الشعبة اللوجستية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مقداد هليل حطاب تم أفتتاح 9 مراكز انتخابية في استراليا ونيوزلندا تضم32 محطة موزعة بواقع ثلاثة مراكز في مدن ليفربول وفيرفيلد واوبن بسدني  ومركزين في مدينة ملبورن ومركز واحد في برزبن ومركز واحد في اديلايد ومركز واحد في بيرث ومركز واحد في عاصمة نيوزلندا ، وقد افتتحت هذه المركز في تمام الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً  وقال هليل انه تم تعيين مدراء المراكز والمحطات وتم ادخالهم في دورة تدريبية في سدني.

وبدأت اليوم الأحد عملية التصويت بالانتخابات البرلمانية للجاليات العراقية في الخارج والتي ستستمر ليومين على ان تجري الانتخابات داخل العراق الاربعاء المقبل  30 من نيسان الحالي.

اترك تعليقاً