مدينة البصرة الحديثة… تقدم كبير في مراحل انجاز المشروع

البصرة ( إيبا )/ عمار الاسدي /..اعلن عضو مجلس محافظة البصرة محمود المكصوصي عن تحقيق نسب  انجاز متقدمة في مشروع مدينة البصرة الحديثة السكني الذي شرع العمل في تنفيذه عام 2011.

وقال المكصوصي ان ” العمل في مشروع مدينة البصرة الحديثة يسير بشكل جيد ومتطور وفقا للجداول الزمنية الخاصة بتنفيذه “.

وذكر ان ” المشروع السكني يسكون له دور ايجابي في معالجة ازمة السكن بمحافظة البصرة فضلا عن مساهمته في احتضان ضيوف خليجي 22 التي ستقام في البصرة عام 2015″.

فيما ذكر المدير التنفيذي لمشروع مدينة البصرة الحديثة المهندس مكي حمد عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في المشروع الذي يعتبر من أكبر المشاريع الاستثمارية السكنية المصممة لحل أزمة السكن في المحافظة.

وقال حمد ان” نسبة الانجاز المتحققة في المشروع تجاوزت (35%) ,وا مشروع مدينة البصرة الحديثة يعتبر من اكبر المشاريع السكنية التي يجري تنفيذها في البصرة خلال الفترة الحالية.

واشار الى عزم الشركة المساهمة في احتضان ضيوف خليجي 22 التي ستقام في البصرة عام 2015 من خلال اكمال المشروع السكني خلال فترة اقامة البطولة ليكون مهيئاً لاستقبال الوافدين الى المحافظة.

ويعتبر مشروع “مدينة البصرة الحديثة” الذي يجري تنفيذه بجوار المدينة الرياضية, من اكبر المشاريع السكنية في محافظة البصرة وينجز وفق احدث المواصفات الدولية ويحتوي على فلل ومنازل سكنية وشقق عمودية بواقع (1384) وحدة سكنية، ويضم دار حضانة وروضة أطفال ومدارس ابتدائية ومركز صحي وجامع ومحلات تجارية وسوق محلي ومقهى ومبنى ادارة محلية ومركز شرطة ومركز دفاع مدني ومكتب بريد ومواقف سيارات.

ويحتل مشروع مدينة البصرة الحديثة السكني الذي يبعد عن مركز المدينة البصرة (7كم) , وعن مطار البصرة الدولي (5 كم) موقعا مهما في محافظة البصرة حيث يجاور المدينة الرياضية من الجهة الشمالية الغربية ويطل على ساحل شط البصرة من الواجهة الجنوبية الغربية للبصرة، كما يقع على ارض مستوية وبثلاثة شوارع رئيسية بعرض 60 مترا تحيط بالمشروع .(النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. AMIR AL BASRAOJ يقول

    ان شاء الله اكثر وتستاهل البصرة ام الخير

اترك رد