مدير عام الموانئ العراقية يبحث التعاون مع(BP )

 

(المستقلة)..بحث مدير عام الموانئ العراقية رياض سوادي شمخي ،اليوم الخميس،مع ادارة شركة برتش بتروليوم البريطانية للصناعات النفطية كيفية مد جسور التعاون بين الشركتين للاسراع بانجاز وتنفيذ العقد المبرم بين الجهتين في إعادة تأهيل رصيف رقم 1 في ميناء خور الزبير.

ووجه المدير العام بتسهيل الاجراءات لاستلام الموقع ، فيما وعد المهندس المسؤول عن الاشراف في الشركة البريطانية على ان شركته ستبذل قصارى جهودها للانتهاء في الموعد المحدد

وتتمحور أهم بنود العقد، الذي كان بمبدأ الشراكة، ان تهئ الشركة وتحدث الرصيف المذكور ليكون مخصصا لشحن وتفريغ المعدات النفطية وتقوم ادارة الميناء بالتشغيل المشترك لعمليات الشحن أما الشركة البريطانية فتوفر الطواقم الفنية بمواصفاتها الخاصة.

و تقدمت الشركة ايضا بطلب آخر لاستثمار رصيفين آخرين في نفس الميناء الامر الذي يجعل ميناء الزبير متخصص في تصدير النفط”.

يذكر أن ميناء ميناء خور الزبير تأسس في عام 1974 م في منطقة الزبير وتحديدا في خور الزبير التي تبعد عن مركز محافظة البصرة مسافة 80 كم ويتكون الميناء من أربعة أقسام رئيسية هي الأقسام الفنية, أقسام الشحن، أقسام التفريغ، وكذلك الاقسام الإدارية.

ويحتوي الميناء على رصيفين من الحديد وآخرين من الخرسانة المسلحة، مخصصة لاستيراد وتصدير خامات الحديد الاسفنجي، بالإضافة الى خمسة أخرى بطول 250 مترا مخصصة للبضائع العامة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد