الرئيسية / مدرب سوريا: سنجتهد من أجل الفوز على العراق ببطولة غرب آسيا!

مدرب سوريا: سنجتهد من أجل الفوز على العراق ببطولة غرب آسيا!

بغداد (إيبا)…أكد حسام السيد المدير الفني للمنتخب السوري بكرة القدم بأن لاعبي المنتخب  باتوا يتمتعون بالجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة قبل مواجهة العراق غدا الخميس ضمن لقاءات المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا السابعة بكرة القدم.

وقال السيد في تصريحات صحفية بأن لقاء المنتخب العراقي يعتبر مهما لنا ، فالخسارة قد تعني الخروج ولهذا سنجتهد وضمن الإمكانات المتاحة لتحقيق فوز يضعنا رقما صعبا في معادلة المنافسة.

وكشف السيد بأن منتخب سوريا سيخوض غدا أولى لقاءاته ونتطلع لتأكيد حضورنا بالأداء والنتيجة لافتا إلى أنه تابع لقاء العراق الذي جمعه مع الأردن ووقف على مكامن القوة والضعف.

قبيل لقاءه شديد الاهمية و المرتقب مع منتخب الساموراي الياباني في اطار التصفيات النهائية لكأس العالم (برازيل 2014) , تابع المنتخب العراقي الوطني لكرة القدم تسلق المراكز في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم fifa . حيث حصل على 437 نقطة ليأتي بالمركز 78 عالمياً متقدماً بستة مراكز عن موقعه السابق في تصنيف شهر آب\أغسطس الماضي , حين جاء انذاك بالمركز 84 عالمياً.

أما على الصعيد القاري , فقد حل العراق بالمركز السابع اسيوياً خلف المتصدر للقارة الصفراء منتخب اليابان و الذي تلته استراليا و كوريا الجنوبية و ايران و اوزبكستان و الصين على التوالي , فيما جاء المنتخب الكوري الشمالي بالمركز الثامن تبعه كل من الأردن و قطر في المركزين التاسع و العاشر قارياً.

جدير بالذكر ان هذا المركز يضع العراق في صدارة منتخبات عرب اسيا تتلوه كل من الاردن و قطر ثم عمان و الكويت . اما على الصعيد العربي العام , فقد حل العراق بالتسلسل الخامس عربياً بعد كل من الجزائر صاحبة المركز 28 عالمياً و وليبيا 36 و مصر 38 و تونس 41. (النهاية)

اترك تعليقاً