الرئيسية / ثقافة وفنون / محمد سعد : “تتح” يتحدث بلسان الغلابة

محمد سعد : “تتح” يتحدث بلسان الغلابة

بغداد ( إيبا )..أحتفل الفنان محمد سعد، ببدء عرض فيلمه الجديد تتح بدور السينما، والذي يشاركه بطولته مروى اللبنانية وسمير غانم ومحمد مصطفى متولي وإخراج سامح عبدالعزيز.

وقال سعد : أعتقد أنني بذلت جهداً كبيراً في هذا الفيلم، وكنت حريصا على أن أقدم عملا مختلفا عن كل الأفلام التي قدمتها من قبل وسيرى الجمهور أن “تتح” شخصية مختلفة على كل المستويات شكلاً ومضمونًا.

وحول الفكرة التي يناقشها فيلمه قال سعد: أتحدث دائمًا بلسان الغلابة وأحاول أن أرصد حياتهم الإنسانية ومعاناتهم ولكن في إطار قصة شيقة ولطيفة وتتح ابن هذه الطبقة مثله مثل كثير من الشخصيات، التي تنتمي للحارة المصرية، ولكنه رجل لدية ضمير حي ويحب أهل منطقته.

وحول مواجهته لأحمد مكي في افتتاح الموسم الصيفي، خاصة أن منتج “تتح” هو أحمد السبكي شقيق محمد السبكي منتج فيلم مكي.. قال:”السبكية منتجون معروفون في السوق وأعتقد أن المنافسة بين الفيلمين ستثري الموسم السينمائي وجميل أن نرى أفلامًا لنجوم في دور العرض والجمهور يقبل عليها حتى تنتعش الصناعة مرة أخرى، وسأكررها بمنتهى الصراحة “السبكية يدعمون السينما المصرية في ظل الأزمة التي تعيشها الآن ومن ينكر دورهم غير منصف”.(النهاية)

اترك تعليقاً