محمد بن راشد للوزراء : أريدكم في الميدان ومع المواطنين وليس خلف المكاتب المغلقة

( المستقلة ) متابعة /- اكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن حكومة الإمارات بدأت مرحلة جديدة من العمل الحكومي، بعد اعتماد التشكيل الجديد لمجلس الوزراء لمواكبة التطورات والاستعداد للمستقبل.
وقال محمد بن راشد، خلال الاجتماع الأول للحكومة بعد التشكيل الجديد، إن «المواطن كان ولايزال في قلب أولويات عملنا اليومي، وهو الهدف من منظومة التطوير المستمرة للقطاع الحكومي».

أضاف أن المرحلة المقبلة من عمل الحكومة ستكون مختلفة وفقًا للتغييرات الأخيرة في ملامح عمل الحكومة والأولويات الوطنية. وشدد على أن النجاح الحقيقي هو رضا الناس وتسهيل حياتهم.

وطلب من الوزراء برنامج عمل وخطة لأول 100 يوم، وخاصة الوزارات الجديدة والوزارات التي حدث فيها تغيير كبير. وأكد أن الهدف هو سرعة الإنجاز، مشيرًا إلى أن العبرة ليست بحجم الدول، بل بسرعتها والتزامها الحقيقي بإنجاز تطلعات شعوبها.

وخاطب الوزراء قائلًا: «أريدكم في الميدان، وليس خلف المكاتب المغلقة، أريدكم مع المواطنين، تبحثون عن التحديات، وتضعون الحلول، وتغيّرون واقع العمل الحكومي».

وفي تدوين عبر تويتر، قال محمد بن راشد إن الفترة المقبلة فترة تغيير في الحكومة، وطلب من جميع فرق العمل التعاون لإنجاز هذا التغيير بسهولة وسرعة، مبشّرًا بأن الآتي أفضل. ووصف الحكومة بأنها حكومة المستقبل بروح الشباب والطاقة الإيجابية.

واعتمد مجلس الوزراء تسمية المجلس الوزاري للخدمات بالمجلس الوزاري للتنمية وإعادة تشكيله، إضافة إلى إنشاء مجلس التعليم والموارد البشرية، ومجلس الإمارات للشباب، ومجلس علماء الإمارات، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

اترك رد