الرئيسية / سياسية / محمد اقبال يستبعد تحالف الكتل السياسية الكبيرة في انتخابات مجالس المحافظات

محمد اقبال يستبعد تحالف الكتل السياسية الكبيرة في انتخابات مجالس المحافظات

استبعد النائب عن القائمة العراقية محمد أقبال عمر الصيدلي تحالف الكتل السياسية الكبيرة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة فيما بينها، لافتا الى ان ” الانتخابات المقبلة ستشهد تغييراً في الوجوه السياسية”.

وقال اقبال في تصريح صحفي اليوم إن “الكتل السياسية الحالية لم تنجح في بناء المشاريع الوطنية العامرة على الرغم من ان الأطراف جميعاً بذلت جهوداً في هذا الامر ، ولكن لم يتحقق على الواقع شيء بسبب الاصطفافات القومية والطائفية التي تسير تلك الكتل”.

واضاف “لا نتوقع بان تكون هناك تحالفات بين الكتل السياسية الكبيرة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة وانما ستكون لكل محافظة خارطتها السياسية بما يتناسب مع الإحجام السياسية الموجودة فيها لكل كتلة “،مشيرا الى ان” الكتل السياسية متباينة في حجمها وامتداداتها إلى المحافظات وبالتالي بناء مشروع موحد في كل المحافظات أمر نجد فيه صعوبة”.

واوضح اقبال ان ” انتخابات مجالس المحافظات المقبلة ستشهد قوى وكتل وأحزاب وجماعات سياسية جديدة تندفع الى العمل السياسي لم تكن مندفعة في السابق، وبالتالي سنشهد تغييراً في بعض الوجوه في الخارطة السياسية سيما وان الشعب العراقي مصر على تغيير الوجوه التي لم تحقق لناخبيها وعودها الانتخابية التي قطعتها في الانتخابات السابقة”، لافتا إلى إن”تغيير الوجوه السياسية أمر وارد جداً في ظل  الوعي التي يتمتع به الشعب العراقي”.(النهاية)

اترك تعليقاً