محلل اقتصادي يحذر من تفاقم الازمات السياسية التي تعطل حركة الاقتصاد الوطني

بغداد(ايبا)..حذر المحلل الاقتصادي لطيف عبد سالم العكيلي ، من تفاقم الازمات السياسية نتيجة عدم الاستجابة لمطالب المتظاهرين في ساحات الاعتصام واللجوء الى قطع الطرق الرئيسية مما سيؤثر على الاقتصاد الوطني بصورة خطيرة جداً .

وقال العكيلي في تصريح خص به وكالة الصحافة المستقلة (ايبا).. اليوم الاربعاء”  ان التوجهات التي صدرت من بعض المحافظات باللجوء الى قطع الطرق الرئيسية ستؤثر على حركة الاستيراد والتصدير التي تعطل الحركة الاقتصادية وتخلف ارتفاع في الاسعار نتيجة اختفاء بعض السلع والمواد من السوق المحلي “.

ودعا العكيلي ” الى ضبط النفس وعدم الدخول في مشاكل قطع الطرق و حل الازمات بشكل حوار بناء ومفهوم مبني على اساس الولاء للوطن “.

وتابع ”  ان اي ازمة سياسية ليس بصالح الاقتصاد الوطني الذي  بحاجة الى تطوير قدراتنا الوطنية والمصانع المتوقفة وتنشيط القطاع الخاص والقطاع الزراعي والقطاعات الاخرى لتهئية البيئة المناسبة للمستثمر الاجنبي والمحلي “.

هذا وهدد المعتصموا البصرة بقطع الطريق الرابط مع ذي قار لتصدير النفط اذ لن تتم الاستجابة لمطالبهم كما تم قطع الطرق الرئيسية للمحافظات الانبار وصلاح الدين وكركوك على اثر اقتحام الجيش العراقي لساحة الاعتمام في الحويجة “.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد